رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمود سعد يكشف السر.. لماذا سحبت أم كلثوم إحدى أغنياتها من الإذاعة بعد التسجيل بساعة؟

لماذا سحبت أم كلثوم
لماذا سحبت أم كلثوم إحدى أغنياتها من الإذاعة بعد التسجيل بسا

حكى الإعلامي محمود سعد، تفاصيل قصة الأغنية التي سحبتها أم كلثوم من الإذاعة بعد ساعة من تسجيلها، كاشفًا أسباب إصرارها على عدم طرحها.

محمود سعد يكشف تفاصيل سحب أم كلثوم أغنية من الإذاعة بعد تسجيلها بساعة 

وبحسب «سعد»، خلال بث مباشر عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الأغنية المُشار إليها سجلتها أم كلثوم في الإذاعة بعد وفاة الرئيس جمال عبدالناصر، نعته خلالها، مُشيرًا إلى أنها كلمات الشاعر نزار قباني.

ولفت إلى أن رقة كلمات الأغنية والجهد الذي بذلته أم كلثوم في تسجيلها، لم يشفعا لها، ولم يُثنيها عن قرار سحبها من الإذاعة بعد تسجيلها بساعة واحدة، والتي بدأ بثه المُباشر بأحد مقاطعها، تقول فيه «الست»: "عندي خطاب عاجل إليك من أرض مصر الطيبة، من الملايين التي تيمها هواك، من الملايين التي تريد أن تراك، ولكنني لا أجد الكلام، والصبر لا صبر له، ولكنني لا أنام".

محمود سعد: أم كلثوم سهرت طول الليل تقول كوبليه منها وتعيط لحد ما خلصت تسجيلها

وأضاف الإعلامي محمود سعد: "أم كلثوم سهرت طول الليل تقول كوبليه وتعيط لحد ما خلصت الأغنية وسجلتها، لكن في حاجة حصلت بعد ساعة أو أتنين من تسجليها للأغنية، ووقتها كلمت الإعلامي الكبير وجدي الحكيم، وقالت له الأغنية اللي عملتها مش عايزة أذيعها، وفي رئيس جديد سيبوه ياخد وقته، وطلبت شرايط الأغنية من الإذاعة".

واختتم «سعد» حديثه في هذا الشأن، قائلًا: "أم كلثوم كتبت جواب لرئيس الإذاعة، وقالت له عايزة احتفظ بالأغنية، ورئيس الإذاعة قبل ومنحها الشريط الأصلي، وبعد سنوات الأغنية اتذاعت الأغنية في الإذاعة، صوتها كان حزين جدًا لأنها سجلتها بعد وفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر مباشرةً، لكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه، ماذا حدث بين وصول أم كلثوم لمنزلها واتصالها بـ وجدي الحكيم"