رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقوق الإسكندرية تفتح باب التظلم على النتائج مجانا بعد أزمة الرسوب الجماعي (رابط)

حقوق الإسكندرية تفتح
حقوق الإسكندرية تفتح باب التظلم على النتائج مجانا بعد أزمة ا

حالة من الجدل أثيرت الساعات الماضية بشأن أزمة الرسوب الجماعي في كلية حقوق الإسكندرية، لاسيَّما بعدما أعرب الطلاب عن غضبهم من نتائجهم، ورغم ذلك نفى عميد الكلية الدكتور محمد الفقي، أن نسبة النجاح تتراوح بين 10 إلى 13% فقط، إلا شكاوى الطلاب واستغاثاتهم اضطرت إدارة الكلية إلى اتخاذ بعض الإجراءات لحل الأزمة.

رابط التظلم على نتيجة كلية حقوق الإسكندرية

وقررت إدارة كلية حقوق الإسكندرية، فك الحجب على نتائج جميع المراحل الدراسية بالكلية؛ بهدف إتاحة الفرصة أمام الطلاب للتظلم على نتيجة أيٍ من المواد المُتشككين في أمرها، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للكلية: من هنا 

وأتاحت الكلية للطلاب تقديم التظلمات في أي عدد من المواد دون أي مصروفات للتظلم، وذلك اعتبارًا من الثلاثاء 25 يوليو الجاري، على أن تستمر لمدة أسبوع على الموقع الرسمي لكلية حقوق الإسكندرية.

قرارات إدارة كلية حقوق الإسكندرية لاحتواء أزمة الرسوب الجماعي

وبحسب إدارة الكلية، سيتم تشكيل لجنة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية للنظر في الطليات المُقدمة من الطلاب، وذلك وفقًا لعدة ضوابط، تشمل الآتي:

  • مراجعة نتائج المواد ونسب النجاحوتطبيق قواعد الرأفة.
  • النظر في جب النصف درجة إلى درجة كاملة من خلال قواعد لجان الممتحنين.
  • النظر في دراسة وإعادة تقييم نظام الامتحان، والذي يعتمد على الاختيار من متعدد والتصحيح الإلكتروني، والامتحان المقالي للعام الجامعي 2023-2024.

يُشار إلى أن طلاب كلية حقوق الإسكندرية أعربوا عن غضبهم من نتائج الامتحان لهذا العام، ورغم الإجراءات التي اتخذتها الكلية من إتاحة التظلم المجاني على النتائج، إلا أنها لم تُطفئ غضب الطلاب على الإطلاق، ودشَّنوا مجموعة من الوسوم للمطالبة بإصدار بيان درجات لكل طالب مختوم بختم النسر، مؤكدين أنهم أصحاب حق، وليسوا بلطجية.

ودوَّن الطلاب عبر وسوم «#عايزين_بيان_درجات_مختوم_بختم_النسر» و«#احنا_مش_بلطجية_احنا_بنطالب_بحق_قانونى» مطالبهم التي وصفوها بالقانونية.