رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف علي التحويلات المرورية البديلة بعد غلق شارع 9 بالمعادي

تعرف علي التحويلات
تعرف علي التحويلات المرورية البديلة بعد غلق شارع 9 بالمعادي

أعلنت محافظة القاهرة، غلق كلي لشارع 9 بمنطقة المعادي، بداية من تقاطعه مع شارع 81 وحتى تقاطع شارع 83 لبدء أعمال مشروع إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي.

سبب غلق شارع 9 بالمعادي

وأوضحت محافظة القاهرة، أن سبب غلق شارع 9 بالمعادي وذلك لتنفيذ مشروع إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي بالشارع، على أن يتم إجراء الغلق لحين الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد للشبكة.

وأكدت محافظة القاهرة، توفير الخدمات المرورية اللازمة بمحيط الأعمال لإرشاد قائدي المركبات للاتجاهات الجديدة، وتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية بالتنسيق مع الشركة المنفذة للأعمال.

التحويلات المرورية البديلة

وقالت محافظة القاهرة، إنه تم عمل التحويلات المرورية اللازمة لحين انتهاء الأعمال واتي جاءت كالتالي: القادم من شارع 9 يسلك شارع 81 ثم الاتجاه يمينا شارع القنال ثم يمينا شارع 83 وصولا لشارع 9.

وفي وقت سابق، أخطرت الإدارة العامة لمرور الجيزة، جهاز مدينة  6 أكتوبر قرارًا بخصوص التنسيقات التي تمت مع الجهات المختصة لمشروع مونوريل (خط وادي النيل بالعجوزة - 6 أكتوبر) للبدء في إنشاء الأسترادل (كمر خرساني من الحجم الكبير) بطريق امتداد محور 26 يوليو فقط في الاتجاه القادم من ميدان جهينة ومسجد الشرطة بالخمائل اتجاه طريق اسكندرية الصحراوي ومحور 26 يوليو تحديدا قبل مطلع محور 26 يوليو بمسافة مايقرب من 500 متر.

وينص القرار على أنه تقرر غلق كلي لطريق امتداد محور 26 يوليو أمام حركة المرور في الاتجاه والموقع المشار إليهما لوقوف المعدات والأوناش ذات الحجم الكبير المستخدمة في أعمال الأسترادل لمدة 3 أشهر ابتداء من الساعة الثانية من صباح يوم الجمعة الموافق ٢١/ ٧/ ٢٠٢٣ حتى صباح يوم الأربعاء الموافق ١٨/ ١٠/ ٢٠٢٣ على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

كما قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بإجراء التحويلة المرورية الآتية:
- تقوم المركبات بطريق امتداد محور 26 يوليو بالاتجاه القادم من مسجد الشرطة وميدان جهينة والتي ترغب بالسير في اتجاه محور 26 يوليو وطريق اسكندرية الصحراوي بالدخول يسارا إلى الاتجاه الآخر من الطريق بعد تحويله إلى اتجاهين عن طريق فتحة الدخول المستحدثة بين الأعمدة الخرسانية.