رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد «الوفد» و«الشعب الجمهوري».. حزب حماة الوطن يحدد موقفه من الانتخابات الرئاسية قريبا

الفريق جلال هريدي
الفريق جلال هريدي

كشف حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال هريدي عن أنه سيحدد موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتحديد إمكانية الدفع بمرشح خلال الانتخابات، خلال ساعات.

وذكر البيان الصادر عن الحزب أنه إيمانا من “حماة الوطن” بأهمية الاستحقاق الدستوري المتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وبالتزامن مع إعلان عدد من الشخصيات عزمها الترشح لمنصب الرئيس، فإن المكتب التنفيذي قرر الدعوة لعقد اجتماع لقياداته العليا خلال 48 ساعة، لدراسة إمكانية الدفع بمرشح أو إعلان تأييد أيٍّ من المرشحين.


وقال الحزب إن هذا يأتي ذلك انطلاقا من احترام حماة الوطن كحزب ديمقراطي لجميع قواعده الحزبية وجميع أعضائه وتشكيلاته على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه أيا كان موقفه فيدعو الجميع إلى ضرورة المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام، لا سيما ونحن بصدد استكمال جهود الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

ورفض الحزب محاولات البعض تشويه الاستحقاق الدستوري بادعاءات كاذبة، لا سيما وأن الانتخابات ستتم بإشراف قضائي كامل، فضلا عن إتاحة الفرصة أمام الجميع ممن تنطبق عليهم الشروط في التقدم للترشح، مؤكدًا أن المناخ الديمقراطي الذي تعيشه مصر يشير إلى إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تحترم إرادة واختيار المصريين.

وسابقا، أعلن الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، الترشح في الانتخابات الرئاسية، وكذلك أعلن حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري الترشح في السباق نفسه.