رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمر جاد لا يحتمل الهزل.. عمرو موسى يتحدث عن انتخابات الرئاسة وخلافات «الوفد»

عمرو موسى
عمرو موسى

علَّق عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق، والأمين العام لجامعة الدول العربية، عن الأزمة الداخلية التي يشهدها حزب الوفد بسبب اختيار مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية.


وكتب «موسى» عبر حسابه الرسمي على تويتر: «أعجبني نداء محمود أباظة الرئيس السابق لحزب الوفد إلى الوفديين بشأن الترشيح للانتخابات الرئاسية القادمة إذ طالب مؤسسات الحزب أن تضمن الالتزام بأحكام اللائحة التي تنظم عملية الترشيح واختيار المرشح.. الخ».


وقال أيضًا: «نعم أن عدم احترام اللوائح ينزع الشرعية عن الترشيح ويكون استخدام أموال الحزب في الحملة الانتخابية في هذه الحالة مشكًلا لجريمة الاستيلاء على المال العام توجه للمرشح والمؤسسات التي سمحت بذلك على حد سواء».


وشدد «موسى» على أن تجاهل لوائح الحزب يطعن في مصداقية الحديث السياسي للحزب والمرشح عن احترام الدستور وقوانين الدولة ويجعله ادعاءً لا ثقة له فاحترام القانون كل لا يتجزأ».


وتساءل: «أين مبررات الترشيح.. أين أوجه الاختلاف عن السياسات الجارية وحيثيات الاعتراض وخطط تغييرها. أما أن تمتدح السياسات والرئيس ثم تترشح ضده فهذا تهريج سياسي يجب أن ينأى الوفد والوفديون عنه، انتخاب رئيس الدولة أمر جاد لا يحتمل الهزل».