رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين: استكمال تدريب العاملين في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي

تدريب العاملين في
تدريب العاملين في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث ‏الرسمي للوزارة، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه باستكمال عقد الدورات ‏التدريبية للعاملين في 100 مجمع استهلاكي وكذلك 100 من منافذ مشروع جمعيتي ‏أيضًا على مهارات البيع والتسويق للمتسوقين وكذلك مهارات التخزين والسلامة المهنية وضرورة حُسن معاملة المستهلك وكذلك عرض السلع أيضًا.

عقد الدورات ‏التدريبية للعاملين في 100 مجمع استهلاكي
وجاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، للنهوض وتطوير المجمعات الاستهلاكية في مجالات البيع والشراء وعرض ‏السلع بها، وكذلك تدريب وتطوير منافذ جمعيتي للاستمرار في عملية توفير السلع والخدمات وكذلك وتحقيق ‏معدلات ربحية مناسبة.

وأكد المتحدث الرسمي ومدير مشروع جمعيتي، إنه تم اختيار المجمعات الاستهلاكية بناءً على المواقع الجغرافية لتلك المنافذ وكذلك مساحاتها المختلفة واختيار فروع المجمعات الاستهلاكية التي تم رفع ‏كفاءتها إنشائيًا مؤخرًا، وكذلك منافذ جمعيتي تم اختيارها بناءً على القدرة البيعية، والمساحات، والموقع الجغرافي، والمنافذ التي لم يوقع علية أي غرامات أو مخالفات.


وأشار إلى أن ‏الدورات التدريبية بدأت بتدريب الدفعة الأولى وشملت تدريب 25 مجمع استهلاكي ومنفذ جمعيتي، كما تم علي مدار يومين متتاليين 16-17 يوليو 2023 استكمال الدورات التدريبية بتدريب الدفعة الثانية من فروع المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي بإجمالي 25 منفذًا، وذلك بهدف ضمان ‏تحسين الخدمات المقدمة من هذه المنافذ واستمرارية عملها وزيادة معدلات البيع والشراء بها.


وشدد كمال على أن هناك زيارات ميدانية تمت على أرض الواقع للمنافذ التي تم تدريبهم في الدفعة الأولى للوقوف على مدى التقدم المحرز في مجالات العمل المختلفة بناءً على البرامج التدريبية التي حصل عليها المتدربون وذلك لضمان تقييم أداء وجودة العمل.