رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن مدينة قوص والقرى التابعة لها في قنا اليوم

قطع المياه عن مدينة
قطع المياه عن مدينة قوص والقري التابعة لها اليوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، ضعف عام للمياه بمدينة قوص وعددا من القرى التابعة لها جنوبي محافظة قنا، لمدة 13 ساعة، بسبب أعمال التطهير.

شعف المياه عن مدينة قوص

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أنه سيتم ضعف المياه بمدينة قوص، وانقطاعها في أطراف الشبكة بشرق المدينة وقرية عباسه وقرية الخرانقة شرق، بداية من الساعة 8 صباحا حتى 9 مساء، ولمدة 13 ساعة.

سبب ضعف المياه بمدينة قوص والقري المحيطة

وأضافت شركة مياه الشرب بقنا، أن سبب ضعف المياه عن مدينة قوص،  وذلك نظرا لإجراء أعمال غسيل وتطهير محطة مياه قوص ضمن الخطة الدورية التي تقوم بها الشركة لضمان جودة ونقاء المياه المنتجة.

وناشدت الشركة بالمواطنين، قاطنى تلك المناطق المذكورة وأصحاب المخابز والمطاعم بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.

في سياق أخر، توجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، لمحافظتي قنا والأقصر، لتفقد عددا من المنشآت الصحية ومتابعة منظومة العمل على أرض الواقع، فضلًا عن متابعة مؤشرات الأداء ضمن حملة 100 يوم صحة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بدأ جولته الميدانية من محافظة قنا بتفقد القافلة الطبية التابعة لحملة 100 يوم صحة بقرية البركة بمركز نجع حمادي.

توافر مخزون من المستلزمات الطبية
وأشار عبدالغفار، إلى أن الوزير حرص على تفقد سير العمل ونسب ترددات المواطنين لتلقي خدمات الحملة المختلفة، فضلًا عن الاطمئنان على توافر مخزون من المستلزمات الطبية اللازمة، مشيدًا بمؤشرات الأداء ضمن منظومة العمل بالحملة في المحافظة.

ولفت عبدالغفار إلى فحص 44 ألف و583 سيدة ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة في الزيارات الأولى والعارضة والمتكررة، بينما تم تحويل 53 سيدة إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

علاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة

وتابع عبدالغفار، أنه تم فحص 2641 طفلا ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، وفحص 168 طفلا ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة، كما تم فحص 812 مواطنًا ضمن مبادرة القضاء على فيروس سي، وتحويل 6 مواطنين للمستشفى لتلقي العلاج.