رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق مزلقان الإنشاء والتعمير بمدينة كفر الشيخ لأعمال الصيانة غدا

 أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، غلق مزلقان الإنشاء والتعمير بحي غرب مدينة كفر الشيخ جزئيًا أمام حركة المارة والسيارات ابتداءً من غدًا الجمعة 14 يوليو وحتى الخميس 20 يوليو 2023 لمدة أسبوع، للقيام بأعمال الصيانة والتحسينات بالسكة الحديد بمنطقة المزلقان.

وأوضح مركز ومدينة كفر الشيخ، أنّ الجهات المعنية بهيئة السكك الحديدية قد قرّرت إغلاق المزلقان أمام المارة وحركة السيارات، وذلك لإجراء أعمال الصيانة والإصلاحات اللازمة به التي من المقرر أنّ تستمر لمدة أسبوع على أنّ يتم إعادة فتحه مرة أخرى.

طفرة غير مسبوقة في أعمال توسعة الطرق والتطوير 

جدير بالذكر، أنّ مركز مدينة كفر الشيخ يشهد حاليًا طفرة غير مسبوقة في أعمال توسعة الطرق والتطوير لتسهيل الحركة المرورية، وربط غرب العاصمة بشرقها، حيث يجري حاليًا توسعة طريق محلة موسى سخا، مارًا بموقع إقامة كوبري سخا العلوي.

كما يجري استحداث طريق جديد من مسار العائلة المقدسة، مارًا بالمجمع السكني الجديد خلف جامعة كفر الشيخ، لرافد الطريق الدولي كفر الشيخ - سخا، بجانب العديد من الأعمال الأخري، تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

في سياق أخر، شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، وجمعية الأورمان عضو التحالف الوطني في تنظيم معرض جديد بقاعة الماسة في مركز الرياض، وذلك بهدف توزيع الملابس الجديدة بالمجان على 300 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية من الأيتام وغير القادرين بقرى عزبة فرج، وأبو ريا، والرصيف، وأم سن، والوزارية، بمركز الرياض، تماشيًا مع جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي.

يأتي ذلك فى إطار حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية احتياجاتهم وخاصةً الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا، واستمرارا للدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأوضحت الدكتورة حسناء يونس، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ، أنه تنفيذا لتعليمات وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ، قامت المديرية بالتعاون مع جمعية الأورمان بتنظيم المعرض، وذلك بهدف تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، ولإبراز أهمية دور المؤسسات والهيئات والمجتمع المدني في العمل الخيري الذي يقع على عاتقها لرعاية هذه الأسر.