رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لميس الحديدي تعلق على تصريحات الحج بالميتافيرس وأونلاين المنسوبة لها

لميس الحديدي تعلق
لميس الحديدي تعلق على تصريحات الحج بالميتافيرس وأونلاين المن

علَّقت الإعلامية المصرية لميس الحديدي، الأنباء المتداولة التي تزعم أنها سخرت من مناسك الحج، بعد مطالبتها بالسماح بأدائه عبر تقنية الميتافيرس.

لميس الحديدي تكشف حقيقة تصريحاتها عن الحج بالميتافيرس

وبحسب «الحديدي» عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات المُصغرة «تويتر»: "لمن يريد أن يعرف الحقيقة حول هوجة الحج بالميتافيرس، هذا هو الفيديو الحقيقى والكامل، مش القص واللزق اللي الإخوان طلعوه".

وأضافت لميس الحديدي: "أما اللي عاوزين يزيطوا بقى ويصدقوا أي حاجة دون تيقن فنتركهم لجهلهم".

وفي وقتٍ سابق، حل مشرف وحدة اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر، الدكتور أسامة رسلان، ضيفًا على برنامج «كلمة أخيرة» تقديم لميس الحديدي، في فقرة خصصت لمناسك الحج قبيل وقفة عرفة وفلسفة الفريضة وكثير من الأسئلة المجتمعية على غرار جواز الاقتراض بغرض الحج، فيما ذكرت في مقدمة الفقرة أن الأجيال الجديدة من الشباب تطرح تساؤلات مختلفة عن الأجيال السابقة.

وطرحت الإعلامية لميس الحديدي، على ضيفها، تساؤلًا، بشأن أداء مناسك الحج، جاء فيه: "لو أحد الأطفال سأل والده أو والدته في أحد مناسك الحج وأخبره والده بضرورة عدم مناقشة المناسك وتفاصيلها وهذا قد لا يعجب الطفل، فمثلا لو طفل سأل والده لماذا لانؤدي فريضة الحج "أونلاين" أو بتقنية الميتافيرس، وهي أسئلة يطرحها الجيل الجديد الصغار منهم، فكيف يجب أن يكون رد والديه؟".

ورد الدكتور أسامة رسلان على ذلك قائلًا: "لا بد أن تكون الإجابة ممنطقة، ونحن لا نمانع من الرد على أية أسئلة غير تقليدية، حتى وإن بدت أنها خارج النص لأننا ببساطة عاوزين عقول بتفكر".

هجوم على لميس الحديدي

على الفور اجتزأت بعض المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حديث لميس الحديدي عن سياقه، زاعمين أنها تسخر من مناسك الحج.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي غضبًا، من تلك التصريحات المزعومة، وهاجموا الإعلامية الحديدي، مطالبين بمحاسبتها عما بَدَرَ منها.