رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع طفل بطريقة مأساوية في الشرقية

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

لقي طفل مصرعه، إثر سقوطه من شرفة منزلهم دائرة مركز شرطة القرين في محافظة الشرقية،وتم التحفظ على جثة الطفل داخل ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى المركزي، تحت تصرف النيابة العامة،فيما حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

سقوط طفل من شرفة منزلهم


كانت البداية حينما تلقى اللواء مدير أمن الشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة القرين،من المستشفى المركزى بوصول "أحمد م أ" 5 سنوات مقيم نطاق مركز القرين جثة هامدة، وتم التحفظ على الجثمان بثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.


وكشفت تحريات رجال المباحث بإشراف اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث الشرقية، سقوط الضحية من شرفة منزلهم بدائرة مركز القرين،نتيجة إختلال توازنه ولا توجد شبهة جنائية وراء الحادث.


حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

عقوبة القتل الخطأ أو النااج عن الإهمال وفقًا للقانون

 

نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أنه "من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

كما تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

 

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سبع سنين إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنين".