رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار ومواصفات سيارة فولكس فاجن جولف 2023 في السعودية

أسعار ومواصفات سيارة
أسعار ومواصفات سيارة فولكس فاجن جولف 2023

تعد جولف 2023 هي عبارة عن سيارة هاتشباك تم تصميمها من قبل شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن، وهي من السيارات المعروفة جدًا في السوق السعودي.

مواصفات سيارة فولكس فاجن جولف 2023 

وتتمتع سيارة فولكس فاجن جولف 2023 بتصميم خارجي مميز وفريد، حيث يجمع بين الأناقة والعملية مع الرياضية بشكل متميز، ويبرز الحضور الرياضي بقوة من خلال اللون الأحمر المميز للطلاء أو الأزرق في نسخة الـR، وتصميم الواجهة الحديثة التي تضم شبكة صغيرة ومصابيح أمامية على شكل خلية نحل، كما يتميز التصميم بالحواف الديناميكية على غطاء المحرك، كما أنها تمتد أيضًا على جانبي سيارة فولكس فاجن.

ويتميز الجانب بوجود خطوط انسيابية ديناميكية كما ذكرنا مع مرايات جانبية مع طي كهربائي مدمج بها إشارات للانعطاف، وتأتي بتصميم رياضي وذلك للمساعدة في تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة، كما يتوفر على مقابض الأبواب نظام الدخول دون مفتاح البصمة.

أما من الخلف، فيوجد مصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بتصميم متميز مع جناح خلفي مدمج في جسم السيارة مُثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي الذي يتم فتحه وغلقه كهربائيًا في الفئات الأعلى، كما يوجد مخرجين أو 4 مخارج للعادم في فئة الـR Line.

وتتوفر السيارة بمقاعد أمامية بتصميم رياضي خصوصًا في فئة الـR Line بتحكم كهربائي بالكامل في مقعد السائق والراكب الأمامي في العديد من الاتجاهات والوضعيات، كما أنه يتوفر تهوية في المقاعد، وتأتي سيارة فولكس فاجن الهاتشباك المميزة جولف، بـ5 مقاعد من القماش الفاخر أو الجلد حسب اختيار الفئة.

وتتوفر فولكس فاجن بشاشة فريدة لنظام الترفيه مقاس 8.25 بوصة، كما يمكن شحن الهواتف الذكية عبر قاعدة الشحن اللاسلكي في الكونسول الأمامي. يمكن ترقية نظام المعلومات والترفيه إلى نظام بشاشة أكبر مقاس 10 بوصات، بالإضافة إلى نظام ملاحة يدعم الأوامر الصوتية والاتصالات يتصل لاسلكيًا بهاتفك الذكي، ويتميز بنظام صوت Harman Kardon وإمكانيات عرض على الزجاج الأمامي.

وتستمد السيارة قوتها من محرك تيربو 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 245 حصان وعزم دوران 370 نيوتن متر، بتسارع من 0-100 كم/س في 6.2 ثانية حتى تصل سرعة قصوى 250 كم/س، يأتي متصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك مزدوج القابض موجه إلى نظام دفع أمامي، يتميز بكفاءة استهلاك وقود 15.7 كم/لتر من خزان الوقود بسعة 50 لتر.

سعر فولكس فاجن جولف 2023

وتتوفر سيارة فولكس فاجن جولف 2023 في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 176،200 ريال سعودي شامل الضريبة.