رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صواعق ومطاوي..

بالصور.. ضبطيات رجال الجمارك بمطار القاهرة تكشف محاولات تهريب «بلاوي سودا»

ضبطية مطار القاهرة
ضبطية مطار القاهرة

يبذل رجال الجمارك جهودًا مكثفة لكشف مرتكبى جرائم التهرب الجمركى لما لها من آثار سيئة على الدولة والشعب اقتصاديا واجتماعيا.

ويحاول المهربين إدخال البضائع بطرق غير مشروعة دون أداء الرسوم الجمركية المستحقة كلها، أو بعضها أو بالمخالفة للنظم المعمول بها، فى شأن البضائع الممنوعة.

كبسولات المعدة

فى هذا الإطار، تمكن رجال الجمارك من ضبط راكبة مصرية بحوزتهما كمية كبيرة من كبسولات المعدة، 
أثناء اإهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة خطوط طيران الجزيرة القادمة من الكويت، حيث استوقف رجال الجمارك إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة والتي أنكرت حيازتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبها علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة رجال الجمارك تلاحظ لهم وجود عبوات قد تكون دوائية داخل حقائب الراكبة، وبتفتيش حقائب الراكبة يدويًا أسفر عن ضبط كمية كبيرة من كبسولات المعدة، بلغ عددها مائة عبوة.

الترامادول المخدر

كما أحبط رجال الجمارك محاولة راكب مصري بحوزته ثلاثة عبوات بداخلهم أقراص وكبسولات لعقار الترامادول المخدر بما يزيد عن ألف قرصا.

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة، حيث تم ضبطه بواسطة رجال الجمارك المعينين على جهاز الفحص بالأشعة، وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة نفس الخطوط القطرية، تم ضبط راكب أجنبي من أصل مصري بحوزته إحدى عشر جرام من نبات الماريجوانا المخدر وأربعة عشر سيجارة ملفوفة بنفس المخدر ومطحنة تستخدم في تعاطي المخدرات، حيث تمت الضبطية بواسطة رجال الجمارك بإدارة الفحص بالأشعة بمبنى الركاب رقم 2.

عقار الكبتاجون

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من نيويورك، استوقف رجال الجمارك علي لجنة الخط الأخضر إحدى لراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والتي أنكرت حيازتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ لهم وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكبة، وبتفتيش حقائب الراكبة يدويًا أسفر عن ضبط عبوات بداخلهم كمية من الأقراص لعقار كبتاجون.

الحشيش المخدر

كما استوقف رجال الجمارك احد الركاب القادمين من باريس على رحلة الخطوط المصرية، أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر أن يكون بحوزته لما يجب الإفصاح عنه.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة رجال الجمارك فتلاحظ لهم وجود كثافات عضوية وعبوات دوائية داخل حقائب الراكب، فقاموا بتفتيش حقائب الراكب يدويًا؛ مما أسفر عن ضبط تسعة وخمسين قرص بلون برتقالي لعقار الترامادول المخدر واثنين وثلاثين قرص وكبسول لنفس العقار المخدر وثلاث أكياس بلاستيك شفاف بداخلهم جوهر الحشيش المخدر.

مستلزمات طب الأسنان

كما أحبط رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي محاولة راكب أجنبي من أصل مصري تهريب كمية كبيرة من مستلزمات طب الأسنان، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من لندن، حيث استوقف رجال الجمارك علي لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ لهم وجود كثافات معدنية وسط الملابس بالحقائب، وبتفتيش حقائب الراكب يدويًا أسفر عن ضبط كمية من مستلزمات طب الأسنان بلغ عددهم مائتى عبوة متنوعة.

صواعق كهربائية

كما تم ضبط راكب مصري بحوزته 29 شريط لعقار الترامادول المخدر باجمالي 288 قرص و4 قطع حشيش بوزن 95،5 جرام وأيضًا صواعق كهربائية ومطواة وأسبراي رادع، بحوزة أحد ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من باريس.

202306290420412041
64708-IMG-20230629-WA0015
83260-IMG-20230629-WA0000-(1)
386851-IMG-20230629-WA0002
65961-رجال-الجمارك-و-المضبوطات-(2)
65375-رجال-الجمارك-و-المضبوطات-(1)
141669-المضبوطات-(2)
140026-المضبوطات-(1)