رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فاز بهدف نظيف

منتخب مصر الأوليمبي يذبح مالى فى أمم إفريقيا بالمغرب

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي يهزم مالي في أمم إفريقيا بالمغرب

 

حقق منتخب مصر الأوليمبي فوزًا هامًا على نظيره مالي بهدف نظيف بمباراة الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا المقامة حاليا في المغرب والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

المنتخب الأوليمبي يهزم مالي ويقتنص صدارة مجموعته بأمم إفريقيا

 

نجح منتخب مصر في إحراز الهدف الأول مع الدقيقة العاشرة بعد تسديدة من إبراهيم عادل من خارج منطقة الجزاء لتسكن الكرة يسار حارس منتخب مالي وتصبح النتيجة 1-0.

وفي الدقيقة 57، تعرض لاعب مالي مامادي ديامبو للطرد بعد أن حصل على الإنذار الثاني ليكمل المنتخب المالي المباراة بعشرة لاعبين.

حاول منتخب مصر استغلال النقص العددي وتشكيل خطورة على مرمى منتخب مالي إلا أن المباراة انتهت في النهاية بفوز الفراعنة بهدف نظيف.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب مصر للنقطة الرابعة ويتصدر المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد مالي عند ثلاث نقاط بالمركز الثاني.

وبدأ منتخب مصر اللقاء بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: حمزة علاء
الدفاع: أحمد عيد، محمد طارق، حسام عبد المجيد، حاتم سكر.
الوسط: أحمد نبيل كوكا، محمد شحاتة، أحمد عاطف قطة، محمود صابر، إبراهيم عادل.
الهجوم:  أسامة فيصل.

يذكر أن الجولة الأولى قد شهدت تعادل منتخب مصر الأولمبي مع النيجر سلبيا بينما فاز منتخب مالي على الجابون بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومن المقرر أن يلعب منتخب النيجر مع الجابون اليوم الأربعاء في الحادية عشر مساء بتوقيت القاهرة.

 

 


منتخب مصرالاوليمبي يضحي بعجل وخروفين في العيد

 

حرص أعضاء بعثة منتخب  مصر  الأوليمبي لكرة القدم على التضحية  بذبح عجل وخروفين في عيد الاضحي المبارك.
وشهد الاضاحي محمود حرب مدير المنتخب الاوليمبي والشيف محمد فرحات نظرا لانشغال الجهاز الفني واللاعبين بمباراة مالي التي لعبها باستاد ابن بطوطة ضمن منافسات المجموعة الثانية لكاس الامم الافريقية تحت 23 سنة المؤهلة للاولمبياد.

كما احتفل لاعبو المنتخب الأوليمبي لكرة بعيد الأضحى المبارك فى الاتوبيس الذى أقلهم من ستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية إلى فندق اقامتهم عقب أدائهم التدريب الختامي أمس.

وجاء احتفال المنتخب الأوليمبي بالتهليل والتكبير التى قادها الكابتن وائل رياض المدرب،  وتبادل الجميع التهاني والتبريكات فى أول أيام العيد  

ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين.. المجموعة الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو.. والمجموعة الثانية: مصر ومالى والجابون والنيجر..ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة..

وتضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل.. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبان بنظام المقص ويلعب الفائزان على اللقب، والخاسران على المركز الثالث المؤهل إلى الأولمبياد  .