رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

احتفالا بعيد الأضحى.. فرق استعراضية راقصة تجوب شوارع الدقهلية

الاحتفال بالعيد
الاحتفال بالعيد

شهدت شوارع وميادين محافظة الدقهلية، إحتفالات ضخمه وذلك فور الإنتهاء من شعائر صلاة عيد الأضحي المبارك، والتي اقيمت في مساجد وساحات محافظة الدقهلية.

 

 

وتجمع المواطنين في الساحات والميادين بأعداد كبيرة معبرين عن فرحتهم بإطلاق الالعاب الناريه والرقص علي الدي جي مع الفرق الإستعراضية الموجودة في الشوارع والساحات والميادين العامة.

 

وشهدت صلاه عيد الأضحي إقبال وزحام شديد لأداء الصلاه، حيث امتلئتت الساحات والمساجد علي مستوي المحافظة، وذلك لإقامة صلاة عيد الأضحي المبارك لعام 2023، والتي ستقام في تمام الساعه 6:18 صباحا.

 

 

وكان صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، قد كشف تخصيص مديرية الأوقاف أماكن ساحات صلاة عيد الأضحى بالدقهلية، لافتًا إلى أنه جرى تجهيز عدد كبير من المساجد والساحات الشعبية استعدادا لصلاة عيد الأضحى بهم.

 

وأضاف نظير أن محافظة الدقهلية، تستعد لآداء صلاة عيد الأضحي بتجهيز 7000 مسجد على مختلف الإدارات والمراكز المختلفة بالمديرية مع الساحات الشعبية، من أجل أداء صلاة عيد الأضحى 2023 بالدقهلية يوم الأربعاء 28 مايو، لافتًا إلى أن المديرية سمحت بصلاة عيد الأضحى 2023 في الساحات الشعبية الموجودة في مختلف الأماكن على مستوى المحافظة

 

وذكر وكيل وزراة الأوقاف أنه من بين الساحات التي ستشهد صلاه عيد الأضحي هي الساحة الشعبية بالمنصورة،  الساحة الشعبية بميت غمر،  الساحة الشعبية بأجا،  الساحة الشعبية بالسنبلاوين،  الساحة الشعبية بدكرنس،  الساحة الشعبية ببلقاس،  الساحة الشعبية بشربين، الساحة الشعبية بميت سلسيل، الساحة الشعبية بالجمالية، الساحة الشعبية بمنية النصر

 

 

وأوضح نظير أنه جرى تجهيز الساحات والمساجد لتكون جاهزة لإستقبال المصليين لأداء صلاة عيد الأضحى بها، والتي تقام في كل المدن والقرى التابعة لمحافظة الدقهلية في الساعة 6:18 دقيقة صباحا وفقا للمعهد القومي للبحوث الفلكية بمصر

 

وأضاف أن المديرية عقدت اجتماع مع أئمة المساجد قبل أيام من موعد عيد الأضحى المبارك 2023، من أجل عمل تجهيزات صلاة عيد الأضحى بشكل كامل، ووضع كافة الاحتياطات اللازمة خلال صلاة العيد.

 

وأكد استمرار ترديد تكبيرات عيد الأضحى بالمساجد بمختلف المدن والقري بالدقهلية، حتى عصر اليوم الرابع في عيد الأضحى المبارك 2023.

 

جدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية  أعلنت أن غرة شهر ذي الحجة 1444 هجريا يوم الاثنين 19 يونيو، ووقفة عرفات فلكيا يوم الثلاثاء 27 من نفس الشهر، وعيد الأضحى المبارك يوم 28 يونيو.