رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكثيف أمني بشوارع المنيا استعدادًا لاحتفالات عيد الأضحى

قوات الأمن - أرشيفية
قوات الأمن - أرشيفية

كثفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، من تواجدها بالمناطق العامة والميادين مع بدء الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بعمل كمائن ثابتة ومتحركة وانتشار خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية.

فيما كثفت قوات التدخل السريع من تواجدها  بالطريق الزراعية والصحراوية القريبة من المدن لتأمين عيد الأضحى المبارك، جاء ذلك ضمن تكليفات اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا.

رفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع القطاعات 

ومن جانبه أصدر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، برفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع القطاعات وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وربطها بغرف عمليات فرعية بجميع مديريات الخدمات والمدن على مستوى المحافظة.

ووجه المحافظ بالتوسع فى إقامة شوادر ومنافذ بيع اللحوم الحمراء والأضاحى وطرح كميات مضاعفة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة بكافة مراكز ومدن المحافظة، مشددا على مواصلة الحملات الرقابية والتفتيشية على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية والمحال التجارية والمخابز؛ للتأكد من توافر السلع الرئيسية وصلاحية السلع المعروضة والإشراف الكامل على 38 مجزرا بمدن ومراكز المحافظة لذبح الأضاحى بالمجان ومنع الذبح فى الشوارع والمنازل حفاظا على البيئة.

وعلى صعيد آخر، أصيب 14 شخصا إثر تعرضهم لحادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي المار على نطاق محافظة المنيا، حُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وتم إزالة آثار الحادث لتسيير الحركة المرورية أمام السيارات بالطريق الصحراوي.

تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي المار على نطاق محافظة المنيا وتحديدًا بالقرب مدخل مدينة ملوي التابعة إداريًا.

على الفور انتقلت سيارات الإسعاف وقوة من مباحث مركز شرطة ملوي ورجال الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتبيّن إصابة 14 شخصا بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات واشتباه ارتجاج وكسور بأنحاء الجسم.

تم نقل المصابين إلى مستشفى ملوي التخصصي لتلقي العلاج اللازم، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وتم إزالة آثار الحادث لتسيير الحركة المرورية أمام السيارات بالطريق الصحراوي الشرقي.