رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السادات: «الليبرالي الحر» ليس تيارا يمينيا متطرفا ومن الممكن أن يدفع بمرشح للانتخابات الرئاسية

المؤتمر الصحفي للتيار
المؤتمر الصحفي للتيار الليبرالي الحر

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنَّ التيار الليبرالي الحر فكري وسياسي ويخطط إلى الاستقرار السياسي والنجاح الاقتصادي، متمنيا أن يشهد الوضع السياسي تغييرات حقيقية بعد الحوار الوطني.

وتابع رئيس حزب الإصلاح والتنمية، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للتيار الليبرالي الحر لإعلان عن تدشينه: «الكل كان منتظر تدشين التيار الليبرالي الحر الذي من الوارد أن يقدم مرشحا أو مرشحة أو يدعم مرشحا إذا وجده جادًا في سباق الانتخابات الرئاسية».

وأضاف: «نحن الآن في أشد الحاجة إلى إعادة هيكلة اقتصادية وأن نرى دورا أكبر للقطاع الخاص الذي أصيب بالشلل خلال الفترة الماضية»، متابعا بالقول: «التيار الليبرالي ليس تيارا يمينيا متوحشا أو متطرفا ولكن التيار متفهم جيدًا أن الشعب له مطالب يعرف البعد الاجتماعي ويعرف احتياجات الشعب جيدا». 

وأكد أن الدولة دورها منظم ورقيب، مطالبا استبعاد أجهزة الدولة من المشروعات القومية، لجذب الاستثمار، مشيرا إلى أن التيار لن يكتفي بأربع أحزاب وسيكون هناك أحزاب أخرى سيسعى إلى ضمها.

وتوقع «السادات» أن تشهد الفترة القادمة انضمام العديد من الأحزاب السياسية للتيار وكذلك العديد من الشخصيات بعد تدشين التيار، رافضًا الإفصاح عن سؤال «النبأ» حول أهم وأبرز الشخصيات العامة، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عنهم فيما بعد.