رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قناة هندية: ناريندرا مودي زار الأعجوبة الباقية من عجائب الدنيا السبع

زيارة رئيس الوزراء
زيارة رئيس الوزراء الهندي للأهرامات

علقت قناة إن دي تي في الهندية الإخبارية، على زيارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى أهرامات الجيزة.

وأوضحت أن مودي، أجرى جولة اليوم الأحد، في أهرامات الجيزة العظيمة على مشارف العاصمة المصرية، والتي كانت من ضمن عجائب الدنيا السبع.

وأكدت القناة، أنه زار رئيس الوزراء ناريندرا مودي، برفقة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الأهرامات الثلاثة والتي تعود من الأسرة الرابعة المقامة على هضبة صخرية على الضفة الغربية لنهر النيل بالقرب من الجيزة (الجيزة) في شمال مصر.

وأضافت القناة الهندية، أنه شوهد رئيس الوزراء ناريندرا مودي يسعى للحصول على تفاصيل حول الهرم الأكبر في الجيزة، وهو أكبر هرم مصري، وكان بمثابة قبر للفرعون خوفو، الذي حكم في ظل الأسرة الرابعة للمملكة القديمة.

تم بناء الهرم في أوائل القرن السادس والعشرين قبل الميلاد، على مدار حوالي 27 عامًا، وهو أقدم هرم من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وهو الأعجوبة الوحيدة التي ظلت سليمة إلى حد كبير.

جدير بالذكر، أنه حرص رئيس الوزراء ناريندرا مودي على التقاط الصور التذكارية، والاستماع إلى شرح حول أبرز معالم المنطقة، للتعرف على القيمة التاريخية والحضارية لها.

 في ختام الجولة أهدى رئيس الوزراء وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إلى الضيف رئيس الوزراء ناريندرا مودي، مستنسخًا لقناع توت عنخ آمون، كتذكار يعبر عن الحضارة الفرعونية القديمة.

تجدر الإشارة إلى أن الزيارة الجارية لرئيس وزراء الهند إلى مصر، تضمنت إلى جانب زيارة منطقة الأهرامات، زيارة مسجد الحاكم بأمر الله بالقاهرة التاريخية، كأحد معالم الحضارة الإسلامية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن الزعيمين عقدا مباحثات على مستوى القمة أكدا خلالها تميز العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين الصديقين، والالتزام المتبادل بالوصول بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات، خاصةً من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين في البلدين.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى مصر في أعقاب زيارة الدولة التي قام بها الرئيس إلى نيودلهي في يناير الماضي، كما تتزامن مع مرور 75 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند.