رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد وصول الفرنسيين.. آخر مستجدات البحث عن الغواصة المفقودة تيتان

النبأ

كشفت صحيفة “البايس” الإسبانية، أنه يستمر البحث عن الغواصة المفقودة تيتان  على الرغم من حقيقة أنه وفقًا لحسابات خفر السواحل، ربما نفد الأكسجين من ركابها.

أعلن خفر سواحل بوسطن على تويتر أنه "تم اكتشاف حقل حطام داخل منطقة البحث بواسطة مركبة تعمل عن بعد (ROV) بالقرب من تيتانيك." ولم يؤكدوا ما إذا كانت هذه البقايا ستكون مناسبة للغواصة لأن "الخبراء داخل القيادة الموحدة يقومون بتقييم المعلومات".
وتبحث فرق الإنقاذ عن الغواصة المفقودة تيتان منذ يوم الأحد الماضي عندما اختفت أثناء محاولتها الوصول إلى حطام تيتانيك وعلى متنها خمسة ركاب.

وركزت خدمات الإنقاذ عن الغواصة المفقودة تيتان على المنطقة التي رصدت فيها بعض "الأصوات" تحت الماء، على الرغم من تأكيد خفر السواحل أنهم لا يعرفون مصدر الضوضاء، هذا الخميس، تم نشر مركبتين آليتين في قاع البحر في محاولة جديدة للعثور على الغواصة.

 

ينتقل العاملون الطبيون أيضًا إلى منطقة البحث، في وقت حرج، نظرًا لأن أكسجين الجهاز قد نفد، وفقًا للحسابات التي قدمها خفر السواحل.

يوم الثلاثاء، أشار الأدميرال جون موغر في خفر السواحل إلى أن الغواصة لم يتبق منها سوى 40 ساعة من الأكسجين، لذا كان الحد صباح الخميس، بالإضافة إلى ذلك، فإن الطاقم لديه حصص غذائية محدودة.

توسيع عملية الانقاذ لإنتشال  الغواصة المفقودة تيتان يستمر البحث من البحر ومن الجو. 

قامت السفينة الفرنسية L'Atalante وCanadian Horizon Arctic بالفعل بنشر الروبوتات الخاصة بهما، وبالإضافة إلى ذلك، تم نشر ROV Victor 6000 الفرنسية، القادرة على الوصول إلى عمق 4000 متر، في المنطقة.

ستسمح الأضواء والكاميرات الموجودة على متن السفينة فيكتور 6000 للفريق على سطح السفينة برؤية ما هو موجود في قاع المحيط في الوقت الفعلي ولديها ذراعان ميكانيكيان قادران على إزالة الحطام.

بعد أن اكتشفت طائرة دورية بحرية كندية أصواتًا مجهولة المصدر، قررت فرق الإنقاذ استخدام هذه الأنواع من المركبات الآلية لتحليل قاع البحر.

تجري العمليات على بعد 900 ميل - 1448 كيلومترًا - من كيب كود (ماساتشوستس) و400 - حوالي 644 كيلومترًا - من سان خوان دي نيوفاوندلاند (كندا).

يشمل البحث عن  الغواصة المفقودة تيتان قوات وموارد من الولايات المتحدة وكندا وفرنسا والمملكة المتحدة، بطائرات وقوارب وطائرات دون طيار تحت الماء.