رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحيفة إسبانية تكشف فضائح الهجوم الأوكراني المضاد على روسيا

النبأ

كشفت صحيفة “البوليكو” الإسبانية، في تقرير لها، عن الهجوم الأوكراني المضاد على روسيا ونتائجه وتداعياته على الجبهة.

وقال نائب وزير الدفاع الأوكراني، حنا ماليار، إنه في الأيام العشرة الماضية، كان هناك تقدما في  الهجوم الأوكراني المضاد اتجاه الشرق "أكثر من ثلاثة كيلومترات".

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أنه في الساعات الأربع والعشرين الماضي، أمام  الهجوم الأوكراني المضاد أصاب قصف روسي قرابة 200 مستوطنة في 12 منطقة.

وأوضحت البوبليكو، أن الصور التي تأتي من الجبهة عن  الهجوم الأوكراني المضاد ليست مشجعة وتقارير الحرب الأوكرانية الهزيلة بالكاد تذكر تلك الكيلومترات القليلة المكتسبة في دونباس وزابوريجيا، وهما المنطقتان اللتان يحاول فيهما الهجوم الأوكراني اختراق الدفاع الروسي.

يتم تكرار مقاطع فيديو للدبابات والدروع الغربية التي دمرها الروس مرارًا وتكرارًا، في  الهجوم الأوكراني المضاد بينما يزداد صمت هيئة الأركان العامة في كييف بشأن ما يحدث بالفعل في ساحة المعركة.


زيلينسكي يطلب المزيد من الناتو


من ناحية أخرى، يتحدث الروس  عن "خسائر كبيرة" في صفوف الأوكرانيين، فيما لا تعلق أوكرانيا على هذه البيانات.

في نفس الوقت الذي تكون فيه المعلومات من جبهة الحرب شحيحة، يزداد القصف الروسي للحرس الخلفي الأوكراني. 

في الساعات الأربع والعشرين الماضية، أصاب القصف الروسي ما يقرب من 200 مستوطنة في عشرات المناطق وألحق أضرارًا بـ 184 من البنى التحتية، وفقًا لوزارة الدفاع الأوكرانية نفسها.

كان هذا القصف يوم الجمعة من أعنف القصف الذي شنته روسيا في الأشهر الأخيرة وتزامن مع زيارة كييف لبعثة سلام ضمت سبعة قادة أفارقة.

ووصلت الصواريخ إلى كييف وأطلقت البطاريات المضادة للطائرات التي قدمتها دول الناتو، والتي وعدت في هذا الاجتماع في بروكسل باستبدال الذخيرة للأنظمة المضادة للصواريخ.

يربط الناتو مصيره بمصير الحرب في أوكرانيا


في بروكسل، ربط الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، يوم الجمعة مصير الحلف بما يحدث في أوكرانيا في الوقت الحالي.

وقال ستولتنبرغ، إنه بسبب "الحرب العدوانية ضد أوكرانيا"، يواجه الناتو "أخطر تهديد للأمن الأوروبي الأطلسي منذ جيل".

على الرغم من التوقعات القاتمة لاستعادة جزء كبير من الأراضي التي غزتها روسيا، أراد ستولتنبرغ أن يكون متفائلًا. 

ووفقًا للأمين العام لحلف الناتو، فإن المساعدة العسكرية المقدمة لأوكرانيا "تحدث فرقًا في ساحة المعركة"، كما يتضح من "التقدم" الأوكراني.