رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الرياضة يكرم أبطال مصر فى التايكوندو وألعاب القوى والإسكواش

وزير الرياضة يكرم
وزير الرياضة يكرم أبطال التايكوندو وألعاب القوى والإسكواش

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، بتكريم لاعبي المنتخبات القومية لألعاب التايكوندو وألعاب القوى والإسكواش، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد تحقيق هؤلاء الأبطال للعديد من الإنجازات والميداليات المختلفة فى العديد من البطولات القارية والدولية.

وأثنى وزير الرياضة على اللاعبين وأجهزتهم الفنية وعلى ما حققوه فى مختلف البطولات التى شاركوا فيها معبرا عن سعادته بما تم إنجازه.

وشدد وزير الرياضة على حرصه على دعم جميع الاتحادات المصرية ووقوف الدولة خلف كل رؤساء الاتحادات الرياضية.

وأشار إلى دور وزارة الرياضة فى جلب العديد من شركات القطاع الخاص لدعم اللاعبين أثناء تمثيلهم للمنتخبات المصرية فى مختلف البطولات وأيضا ندعم المنتخبات القومية المشاركة فى الاوليمبياد القادم باريس 2024.

وأكد «صبحي» اعتزازه وتقديره لجميع لاعبي المنتخبات المصرية والتى اختص بالذكر منها اللاعب علي أبو العنين واللاعبة مريم هانى والذان اختارا تمثيل المنتخب المصري فى ألعاب الإسكواش والتايكوندو رغم تواجدهم فى أمريكا.

كما عبر الدكتور أشرف صبحي عن سعادته بالإنجازات التي يحققها أبطال مصر في مختلف البطولات والمحافل العربية والقارية والإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أن الوزارة تحرص على دعم أبطال مصر، وتهيئة الظروف المناسبة لهم بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية؛ ليتسنى لهم تحقيق المزيد من الإنجازات فى البطولات  فى ضوء  دعم وتوجيهات القيادة السياسية.

فيما توجه  كلا من سيف شاهين رئيس اتحاد ألعاب القوى، والمستشار محمد مصطفى رئيس اتحاد التايكوندو، وعاصم خليفة رئيس اتحاد الإسكواش بالشكر لوزير الرياضة على دعمه المستمر للاعبين والمنتخبات فى جميع الالعاب وحرصه على استقبال اللاعبين فى المطار بعد تحقيقهم لأي إنجاز.

وحصل منتخب مصر للتايكوندو على 27 ميدالية متنوعة فى بطولة العالم بأذربيجان وبطولة الجائزة الكبري بإيطاليا وبطولة إفريقيا بروندا، بينما حصل منتخب مصر لألعاب القوى على 41 ميدالية متنوعة ببطولة إفريقيا والبطولة العربية بتونس، بينما أحرز منتخب مصر للإسكواش بطولة العالم بمصر وبطولة العالم بأمريكا وكأس العالم بالهند.

حضر التكريم الدكتور عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة والدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي وماهر الغريب مدير عام التكريم  بوزارة الرياضة.