رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وظائف جديدة للشباب وذوي الهمم بالإسكندرية.. اعرف طريقة التقديم

وظائف جديدة للشباب
وظائف جديدة للشباب وذوي الهمم بالإسكندرية

أعلنت وزارة العمل توفير وظائف للشباب بمحافظة الإسكندرية، لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وبرواتب مجزية، مع توفير تأمين صحي واجتماعي، وذلك بشركة أمان للخدمات المالية،  وتم تخصيص عدد لذوي الهمم أيضًا، وذلك في إطار التيسير عليهم وتوفير وظائف لائقة لهم.

شروط ومميزات وظائف وزارة العمل بالإسكندرية

وحددت وزارة العمل، بعض الشروط للحصول علي تلك الوظائف وهي كالتالي:

يشترط الحصول علي مؤهل عالي أو متوسط.

حد أقصي للسن 19 وحد أدني 45 سنة.

يتم قبول الشباب ذوات الخبرة ودون خبرة.

تأمين صحي واجتماعي.

وقالت وزارة العمل، إن فرص العمل التي تحرص الوزارة على الإعلان عنها يأتي في إطار جهود المديرية لتنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص عمل لائقة وحقيقية وفرص تدريب مهني تساهم في دخولهم سوق العمل الداخلي والخارجي.

طريقة التقديم على فرص العمل

وعلى الشباب الراغب في الحصول على فرص العمل المعلن عنها، التقديم بإدارة بحوث العمالة بديوان عام المديرية وعنوانه: شارع دكتور سيد فهمى متفرع من شارع مصطفى كامل خلف نقابة الأطباء بسموحة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة العمل، عن توفير 3428 وظيفة خالية، في عدد من التخصصات، منها لذوي القدرات الخاصة، وذلك من خلال نشرة التوظيف الدورية التي تصدر عن الوزارة كل 15 يوم، من خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبه أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة.

وقالت وزارة العمل، إن هذه الوظائف متاحة للشباب من الجنسين، ولذوي القدارات الخاصة، وبرواتب مجزية، فضلًا عن التأمين الصحي والإجتماعي، وذلك من خلال تلقيها طلبات من 44 شركة قطاع خاص في 10 محافظات، للتقديم عليها خلال شهر يونيه 2023.

ووجه حسن شحاتة وزير العمل، جميع المديريات بمتابعة هذه الوظائف لحين استلامها من راغبي العمل، وتحرير العقود مع صاحب العمل، وأن تتضمن بنودًا تحمي حقوق طرفي العمل.

وظائف وزارة العمل بالمحافظات
وأضافت وزارة العمل، أن الوظائف مُتوافرة في 10 محافظة،هي: القاهرة، ودمياط، والغربية، والسويس، وبورسعيد، والقليوبية، والشرقية، والبحر الأحمر، وسوهاج، وأسيوط.

وأوضحت الوزارة، أن التخصصات المطلوبة تتمثل في: مهندسين مكتب فني، ومحاسبين، ومراقب جودة، وعمال إنتاج، وعضو فريق، ومندوبين توصيل، وأخصائيين إجتماعيين، ومدرسين جميع التخصصات، وأفراد أمن بمواقع مميزة، ومشرفين رياض أطفال، وكافة التخصصات الفندقية، ومهن التفصيل والخياطة، وفنيين، وسائقين، وتخصصات أخرى.