رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبيرة مصرفية تتوقع طرح عُملات بلاستيكية فئة 50 جنيهًا قريبًا

الـ 20 جنيه البلاستيكية
الـ 20 جنيه البلاستيكية

علقت الخبيرة المصرفية الدكتور سهر الدماطي، على إعلان البنك المركزي طرح فئة الـ20 جنيهًا البلاستيكة الجديدة بالأسواق، قائلة إن الحكومة تعمل في الوقت الراهن على إحلال وتجديد العملات لتواكب أفضل وأحسن العملات في العالم.

وتوقعت، طرح العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ20 جنيها قبل أو بعد عيد الأضحى بأيام، موضحة أن العملات الجديدة تُطرح أولا في البنوك وماكينات الصراف الآلي للبنوك.

وأشارت إلى أن البنوك تعمل على تعديل ماكينات الصراف الآلي لاستقبال الـ20 جنيهًا البلاستيكية لاختلاف حجمها عن الـ20 جنيهًا الورقية.

وأوضحت أن العملة البلاستيكية الجديدة تتميز بشكلها الجذاب وتعكس الحضارة الفرعونية والإسلامية لمصر، فضلا عن أنها صديقة للبيئة ويمكن إعادة تدويرها، وتُطبع من أحسن وأجود الخامات لتنافس أفضل العملات في العالم، ولا يمكن تزويرها أو قطعها أو الكتابة عليها.

ولفتت إلى أن العمر الافتراضي للعملة الورقية الحالية سنتين، في حين أن العمر الافتراضي للعملة البلاستيكية الجديدة 20 عاما، ما يعني أن تكلفتها ستكون أقل إذا ما قورنت بعمرها الافتراضي.

وتوقعت الخبيرة المصرفية أن يطرح البنك المركزي عملات بلاستيكية فئة 50 و500 و1000 جنيه قريبًا، لأنها أكثر أمانا وأسهل في الحمل والتداول.