رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة محاولة تهريب صفقة مخدرات بـ20 مليون جنيه من شرق قناة السويس

المتهمين بعد الضبط
المتهمين بعد الضبط

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قدرت قيمتها المالية بأكثر من (20 مليون جنيه) قبل ترويجها في الإسماعيلية.

إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة بأكثر من (20 مليون جنيه) وترويجها بالإسماعيلية

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها خاصة جرائم حيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار والتهريب، وفي ضوء المتابعة المستمرة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، لما يُستجد من طرق التهريب.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، رصدت بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية نشاط (إثنين من العناصر الإجرامية "لأحدهما معلومات جنائية"، مقيمان بمحافظة الإسماعيلية) اعتزما تهريب كميات كبيرة من مخدرى (الحشيش والهيدرو) من شرق قناة السويس إلى غربها لترويجهما على عملائهما باستخدام سيارة ربع نقل مُحملة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من أجهزة وزارة الداخلية وأمكن ضبطهما، حال استقلالهما السيارة المشار إليها بدائرة مركز شرطة القنطرة شرق.

وأسفر التفتيش عن ضبط (عدد 2500 طربة لمخدر الحشيش وزنت 250 كجم – كمية لمخدر الهيدرو وزنت 100 كجم - مبلغ مالى – 2 هاتف محمول) مخفاه داخل حمولة السيارة بأجولة، وبمواجهتهما بالمضبوطات أيد المتهمان ما جاء بالتحريات، وأقرا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار بها.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية عن أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قدرت بحوالي (20،500٫000 - عشرون مليون وخمسمائة ألف جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.