رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فرص عمل للذكور والإناث بمحافظتى السويس وبوسعيد.. اعرف التفاصيل

أعلنت وزارة العمل، توفير عدد من فرص العمل المتاحة بعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن نشرة التوظيف النص شهرية، وجاء من بينها محافظة بورسعيد والسويس، وذلك للتقديم عليها خلال شهر يونيو الجاري.

فرص العمل المتاحة بالسويس خلال يونيو الجاري

وأوضحت وزارة العمل، أن فرص العمل المتاحة بالسويس تضمنت 15 عامل إنتاج من الجنسين، و10 فني صيانة، بشرط مؤهل متوسط، وفي محافظة بورسعيد طالبت عدد 25 عامل خياطة، بشرط مؤهل متوسط من الجنسين، والسن من 18 إلى 30 عامًا.

فرص العمل المتاحة بالسويس وبورسعيد خلال يونيو الجاري

وكانت أعلنت وزارة العمل، عن تلقيها طلبات من 44 شركة قطاع خاص في 10 محافظات لشغل 3428 وظيفة خالية، في عدد من التخصصات، منها لذوى القدرات الخاصة، وذلك للتقديم عليها  خلال شهر يونيه 2023.

ووجه وزير العمل حسن شحاتة جميع المديريات بمتابعة هذه الوظائف لحين استلامها من راغبي العمل، وتحرير العقود مع صاحب العمل، وأن تتضمن بنودا تحمي حقوق طرفي العمل العامل وصاحب العمل.

وأكدت وزارة العمل، أن  نشرة التوظيف شملت ذوى همم بالمحافظات، وذلك لإستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية وذلك فى إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوى الإعاقة خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018،وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.

وكان وزير العمل حسن شحاتة قد وجه جميع مديريات القوى العاملة بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر  هذه فرص.

طريقة التقديم علي وظائف وزارة العمل بالمحافظات

وفي إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات القوى العاملة بالمحافظات بإستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك الفرص، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة فرص العمل  التي تقدمها الشركات الخاصة.