رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط تشكيل عصابي يسرق أموال عملاء البنوك بحيلة شيطانية

واقعة ضبط -أرشيفية
واقعة ضبط -أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية،من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على عملاء البنوك.

 

ورود معلومات لضباط مباحث الأموال العامة


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام مجهولين باصطناع صفحات وروابط إلكترونية تحمل أسماء وشعارات العديد من البنوك العاملة بالسوق المصرية، وإرسالها لعملاء البنوك، وحال استخدامهم لها وإدخال بيانات حساباتهم الشخصية يتم الاستيلاء عليها وعلى أموالهم من قبل القائمين على تلك الصفحات والروابط الوهمية.

تم تشكيل فريق بحث جنائي، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيلا عصابيا مكونا من عنصرين- مقيمين بنطاق محافظتى الأقصر والجيزة- وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وعثر بحوزتهما على 4 هواتف محمولة وجهاز لاب توب ومبلغ مالى من متحصلات نشاطهما الإجرامى.. وبفحـــص الأجهزة المضبوطــة تبين أنها محملة بالعديد من الملفات التي تحتوى على صفحات منسوبة على خلاف الحقيقة للعديد من البنوك العاملة في السوق المحلية، وبيانات بطاقات دفع إلكترونى خاصة ببعض عملاء تلك البنوك- بيانات بطاقات دفع إلكترونى منسوبة للعديد من البنوك الأجنبية- تطبيقات لمواقع تستخدم في تخليق أرقام بطاقات الدفع الإلكترونى- أوامر شراء منتجات بموجب بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى على بياناتها- العديد من البرامج والتطبيقات التي تستخدم في أعمال القرصنة والاختراق والتخفى وتغيير الأرقام التعريفية IP على شبكة الإنترنت لتجنب الرصد الأمنى لنشاطهما الإجرامى- حساب إلكترونى خاص بأحدهما بمنصة تداول العملات الافتراضية، وكذا حسابان لمحفظة هاتف محمول خاصان بالمتهمين.


كما أضافت التحريات أن المتهمين وراء ارتكاب 23 واقعة بذات الأسلوب الإجرامى.. وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والفحص أقرا بنشاطهما الإجرامى، 

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.