رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع رؤساء الأندية الجماهيرية مع النائب أحمد دياب

تفاصيل اجتماع رؤساء
تفاصيل اجتماع رؤساء الأندية الجماهيرية مع أحمد دياب

عقد رؤساء الأندية الجماهيرية وهم (المصري والاتحاد والإسماعيلي وأسوان وغزل المحلة) اجتماعا مع النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، حيث تم خلاله مناقشة كافة التحديات التي تواجه هذه الأندية من أجل تعظيم مواردها.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع الذي حضره كامل أبوعلى رئيس النادي المصري، ومحمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، واللواء أبوبكر الحديدي رئيس النادي الإسماعيلي، والمستشار الشافعي صالح رئيس نادي أسوان، وأسامة خليل رئيس نادي غزل المحلة، ومحمد شيحة نائب رئيس النادي الاسماعيلي، والحسيني أبوقمر نائب رئيس النادي المصري، على تفويض رئيس الرابطة النائب أحمد دياب، للتنسيق مع الجهات المسؤولة في هذا الشأن.

وانتهى الاجتماع لتحديد موعد للقاء وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس مجلس إدارة الشركة الراعية خلال الأسبوع الحالي.

من ناحية أخرى، قال عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن نادي الزمالك يُمكنه قيد صفقاته الجديدة المقرر التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لدعم صفوفه في البطولة العربية للأندية.

وأضاف عامر حسين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن الزمالك متاح له قيد صفقاته في البطولة العربية من خلال اعتماد عقود اللاعبين الجدد.

وواصل عضو اتحاد الكرة، أن القسم الثاني حاليًا يعتبر دوري محترفين لأن كل اللاعبين لديهم عقود مع أنديتهم، بينما لم يحدث أن اعترض أي نادٍ على شروط دوري المحترفين التي أرسلها لهم اتحاد الكرة منذ عام ونصف.

واستطرد: «اقترحنا في اجتماع اليوم تطبيق ركلات الترجيح في مسابقات الشباب والناشئين بعدما خسرنا بها عدة بطولات، وناقشنا أيضًا إقامة مباريات فرق 2003 و2005 على ملاعب نجيل طبيعي».

 واستكمل: «ننوي مطالبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمنحنا فرصة حتى منتصف يوليو لإرسال أسماء الفرق المشاركة في بطولات إفريقيا الموسم المقبل، والدوري ينتهي تمامًا يوم 25 يوليو المقبل، بينما هناك تنسيق مع فيتوريا حول انطلاق الموسم الجديد».

وأضاف: «اطمئن كل الأندية المهددة بالهبوط، أن الأمور على ما يُرام واللي هيقعد السنة دي هيقعد بدراعه مش بطريقة تانية، وبالنسبة للمراهنات بنتعامل معها بشكل حازم، لكن مفيش أي حالة عندنا في مصر بالدوري الممتاز تمامًا ولو حصل هنبلغ مباحث الإنترنت وهما بدورهم بيتابعوا، وبالنسبة للقسم الثاني تحدث بطريقة معينة وقد تكون حالات فردية».

واختتم عامر حسين تصريحاته، قائلًا: «فكرة انسحاب الأندية من المباريات هذا الموسم غير مرغوب فيه، والقرار في يد حكم المباراة بأن يحسم أمره بعد 5 دقائق فقط ويعتبر الفريق منسحبًا حال تهديده، لأن اللائحة قوية وواضحة ولا بد من تطبيقها، واستفسار فيفا عن احتفال أفشة وصل إلى الأهلي وليس اتحاد الكرة، والأمر عاديًا وإذا احتاج التوضيح سيحدث ذلك».