رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتظام أعمال توريد محصول القمح بشون وصوامع مراكز محافظة المنيا

شون وصوامع مراكز
شون وصوامع مراكز محافظة المنيا

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن إجمالي ما تم توريده حتى اليوم الأحد، بلغ 452 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع لموسم حصاد 2023، من خلال 42 موقعًا تخزينيًا بجميع مراكز ومدن المحافظة، حيث بلغت نسبة المساحة المنزرعة لهذا العام 243 ألف فدان.

وأكد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لعمليات التوريد وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، مشددا على تكثيف الحملات اليومية ومتابعة نسب التوريد ‏والمحاضر التى تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة في استخدام ‏القمح المحلي بأي أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.

شون وصوامع المنيا تستقبل 452 ألف طن من محصول القمح بجميع المراكز

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المتابعة مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان المرور والمتابعة، لتذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، في ضوء الالتزام بضوابط التوريد ووفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة.

وعلى صعيد آخر، تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إحلال وتجديد شبكات المياه بمراكز المحافظة، إلى جانب إصلاح أبراج كهرباء بعدد من القرى بالمناطق الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى أعمال رصف الطرق وتركيب الانترلوك بالشوارع المستهدفة بالمدن ضمن خطة المحافظة لتطوير البنية التحتية على مستوى المراكز.

من جانبه، أعلن عماد حسن رئيس مركز ومدينة بني مزار شمال المحافظة، الانتهاء من إصلاح أبراج الضغط العالي في عزبة واصف سليمان وعودة التيار الكهرباء لجميع قرى أبو جرج، وصيانة أعمدة الإنارة بالوحدة المحلية بالقيس، ورفع كفاءة طريق المقابر بالقرية وتسويته بالجليدر، إلى جانب تمهيد وتوسعة طريق عزبة الصعايدة وعزبة تادرس وعزبة سعداوى لتحسين حركة السير، وتطهير شبكه المياه بقرية نزلة عمرو، ونزلة الدليل، وكفر الشيخ إبراهيم،إلى جانب إصلاح أعطال الصرف الصحي أمام عمارات العكاك بقرية الحسينية، حفاظا على صحة المواطنين.

وفى مغاغة، أكد دكتور محمد حلمى رئيس المركز، الانتهاء من تمهيد وتسوية شارع الدسوقى بالمدينة، ورفع كافة الاشغالات على جانبي الطريق لاستكمال أعمال رصف الشارع ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق وتسهيل الحركة المرورية، والتيسير على المارة وسائقي المركبات.