رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صندوق الإسكان يحدد موعد تسليم وحدات سكن كل المصريين 1

صندوق الإسكان يحدد
صندوق الإسكان يحدد موعد تسليم وحدات سكن كل المصريين 1

يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، تسليم وحدات سكن كل المصريين 1 مطلع يناير المقبل 2024، لمن قاموا بالانتظام في سداد الأقساط الربع سنوية.

ومن المقرر أن يتم التعامل مع ملفات العملاء من قبل شركات الاستعلام لبدء دراسة الملفات وإرسالها للبنوك لبدء التعامل مع المواطنين لضمان سرعة تسكينهم في الوحدات الجديدة، علي أن يتم توزيع المستحقين للوحدات السكنية علي البنوك المتعاملة بمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري والموزعة علي 22 بنكا و8 شركات تمويل عقاري.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت في نوفمبر 2020، عن طرح 25 ألف وحدة إسكان اجتماعي (كاملة التشطيب) لمتوسطي الدخل (تسليم خلال 36 شهر)، بمدن 6 أكتوبر - حدائق أكتوبر - بدر حدائق العاصمة 15 مايو - العلمين الجديدة - العاشر من رمضان رشيد الجديدة - بني سويف الجديدة - المنيا الجديدة - ناصر - أسوان الجديدة.

وحسب ما جاء في كراسة شروط الإعلان حينها، يتم سداد 12 دفعة ربع سنوية بواقع نسبة 25% من إجمالي ثمن الوحدة بدأت في مطلع أبريل 2021، علي أن يسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى 65% من ثمن بيعها.

فرز ملفات العملاء المتقدمين على إعلان المرحلة الأولى

وفي يناير 2021 أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن بدء فرز ملفات العملاء المتقدمين على إعلان المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية سكن كل المصريين لمنخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك بهدف التحقق من انطباق الشروط على المتقدمين والتأكد من استيفاء المستندات المطلوبة منه، وبحسب المعلن من صندوق الإسكان الإجتماعي تقدم ما يقرب من 304 ألف مواطن على الإعلان.

في وقت سابق، تفقد المهندس علاء عبد اللاه، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، ومسئولو وحدة الدعم الفني بوزارة الإسكان، وحدات المبادرة الرئاسية، سكن كل المصريين، لشريحة محدودي الدخل، بإجمالي 111 عمارة نموذج 75 م2 للوحدة، والجاري تنفيذها تحت إشراف مركز البحوث والاستشارات الفنية، كلية الهندسة، جامعة الزقازيق، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالمتابعة المستمرة للمشروعات القومية وبينها المبادرة الرئاسية، سكن كل المصريين، لتوفير المسكن الملائم للمواطن المصري بالمدن الجديدة.

قيادات الإسكان تتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية
واستكمل مسئولو الإسكان الجولة داخل مشروع سكن كل المصريين بتفقد نموذج الإسكان الأخضر، لمتابعة مشروع إنشاء 358 عمارة، ومشروع إنشاء 344 عمارة تحت إشراف مركز بحوث الإسكان والبناء، بهدف دفع العمل ورفع معدلات الإنجاز بالمشروع.