رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط ربة منزل في الاستيلاء على المال العام بطريقة شيطانية بسوهاج

ربة منزل تستولى على
ربة منزل تستولى على المال العام بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط ربة منزل في جرجا، لاتهامها بالاستيلاء على المال العام دون وجه حق باستمرارها صرف المعاش المستحق لها بعد وفاة زوجها وعدم إخطار الهيئة بإيقاف المعاش عقب زواجها من آخر.

في البداية، تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا بورود محضر لقسم شرطة جرجا من أحوال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد".

ضبط ربة منزل لصرف معاش زوجها المتوفي رغم زواجها من آخر في سوهاج 

وتضمن البلاغ إلى مديرية أمن سوهاج، قيام المدعوة «منى. ع. ا. ع»، 36 سنة، لا تعمل، وتقيم بدائرة قسم جرجا، بالاستيلاء على مبالغ مالية دون وجه حق بلغ إجمالها (23.524 - ثلاثة وعشرون ألف وخمسمائة وأربعة وعشرون جنيهًا) قيمة المعاش المستحق لها بعد وفاة زوجها المدعو «سليم. س. ى»، المتوفي وعدم إخطارها الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي لإيقاف المعاش عقب زواجها من المدعو «أحمد. ع. ا»، واستمرارها في عملية الصرف، ما أضر بالمال العام بما هو قيمة تلك المبالغ المستولي عليها.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمة بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبط المذكورة، وبمواجهتها اقرت بارتكاب الواقعة وتعهدت برد المبلغ المالي.

وتحرر عن ذلك المحضر اللام بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.