رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل عيد الأضحي.. خبر سار بشأن أسعار الأرز

أسعار الأرز
أسعار الأرز

توقع الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، انخفاض أسعار الأرز في الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال أن أسعار الأرز ستشهد انخفاضا بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى، لافتًا إلى أن «غياب الضمير وعدم وجود تسعيرة للأرز سبب ارتفاع الأسعار في المحال التجارية».

وقال شحاتة، إنه مع اقتراب عيد الأضحى، شهدت سوق الأرز انخفاضا كبيرا بالتزامن مع استيراد الدولة كميات، ما أثر على بعض التجار الذين يخزنون ويريدون رفع السعر.

وأضاف: «الأرز المستورد في الأسواق بـ20 جنيه للكيلو للمستهلك، والبلدي بـ23 جنيها للكيلو»، لافتًا إلى أن طن أرز الشعير انخفض 7 آلاف جنيه، و8 آلاف جنيه للأرز الأبيض خلال الفترة الحالية.

وأضاف رئيس شعبة الأرز: «منذ أسبوع لم يخرج أي أرز من المضارب، بسبب وفرته في الأسواق، وسعر كيلو الأرز الشعير بـ13 جنيها»، ورأى أن طرح الأرز في المحال التجارية بـ33 جنيها سعر مبالغ جدا فيه.

وناشد التجار وأصحاب المحال التجارية، حال رغبتهم في الحصول على أي كميات من الأرز التواصل مع الغرفة التجارية و«شعبة الأرز»، وسيجري توفير أي كميات بالأسعار المناسبة، والأحجام المعبئة بالأوزان المختلفة.

وأوضح رئيس شعبة الأرز: «والله المضارب مليانة أرز، وحرام الأسعار اللى بنسمعها، إزاي الكليو بـ33 جنيها، لازم نحس بالمواطنين».

ومن ناحيته، قال المهندس مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز والحبوب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الأرز انخفضت بنحو 25%.

وأضاف «النجاري»، أن سعر الأرز الخام (الأرز الشعير) يتداول ما بين 15.5 إلى 16 جنيهًا للكيلو الواحد.

وأوضح أن سعر كيلو الأرز السائب لا يزيد عن 25 جنيها، ويتراوح المعبأ من 27 إلى 28 جنيهًا حسب العلامة التجارية، بعد أن وصل إلى نحو 35 جنيهًا الشهر الماضي، مشيرًا إلى أن أسعار الأرز مرشحة للانخفاض بالتزامن مع عيد الأضحى ودخول موسم الحصاد الجديد.

ولفت إلى أن أغلب السلع الأساسية في البورصة والأسواق العالمية تراجعت خلال شهر مايو.