رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعترافات مثيرة تكشف مفاجآت جديدة في جريمة قتل طبيب الساحل

طبيب الساحل
طبيب الساحل

كشفت اعترافات المحامية المتهمة بالاشتراك مع طبيب وتمرجي في قتل طبيب الساحل، مفاجآت جديدة في الحادث، تثبت خلالها المتهمة عدم علمها بالجريمة وتحديد دورها في الواقعة، بالإضافة إلى التفاصيل المهمة التي كشفتها التحقيقات الأولية التي تباشرها النيابة العامة. 

وقالت المتهمة خلال اعترافاتها التفصيلية أمام نيابة حوادث شمال القاهرة الكلية، إنها لم تكن على علم بجريمة قتل طبيب الساحل، واقتصر دورها على قيامها بالاتصال هاتفيًا على الطبيب المجني عليه، لتطلب منه مقابلة المتهم الأول في إحدى الأماكن.

تجديد حبس المتهمين بقتل طبيب الساحل في القاهرة

وكان قاضي المعارضات بمحكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، قرر تجديد حبس المتهمين بقتل طبيب الساحل 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وطالب المستشار محمد غنيم محامي المتهمة الثانية، خلال جلسة تجديد حبس المتهمين بقتل طبيب الساحل، بإخلاء سبيل موكلته بأي ضمان مالي تراه المحكمة.

وتباشر النيابة العامة التحقيقات مع المتهمين، وهم: (طبيب زميل المجني عليه، وسيدة تعمل محامية، وثالث يعمل تمرجي).

تحقيقات النيابة العامة في قضية قتل طبيب الساحل بالقاهرة

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن المتهم الأول متزوج عرفيا من المتهمة الثانية منذ ٤ أعوام، واتفق المتهمان على استدراج طبيب الساجل، وتهديده ومساومته علي دفع مبلغ مالي منه، بأن قاما باستدراج المجني عليه داخل عيادة في منطقة الساحل، وقيام المتهمة الثانية بتقديم مشروب للضحية يحتوي بداخله على كمية من المخدر الذي تصادف أنه زائد عن الحد.

وأشارت التحقيقات إلى أنه عقب تناول المجني عليه المشروب سقط على الأرض مغشيًا عليه مفارقًا للحياة، فقاموا بحمله ثم اتصلوا بالمتهم الثالث «التمرجي»، الذي ساعدهم في إخفاء الجثة، بأن قام بحفر حفرة داخل العيادة وتم دفن طبيب الساحل بها، وقيامهم بالتبليط فوق جسده لإخفاء جريمتهم.

تفاصيل ضبط المتهمين في قتل طبيب الساحل بالقاهرة

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة كشفت لغز العثور على جثة طبيب الساحل المدعو «أسامة توفيق صبور»، مقتول داخل عيادته بمنطقة الساحل، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة المكتهمين المشار إليهم، تم ضبطهم.

في البداية، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا بورود بلاغ من الأهالي يفيد بانبعاث رائحة كريهة من داخل عيادة طبيب الساحل بدائرة قسم شرطة الساحل.

انتقل رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، إلى مكان البلاغ، وتم كسر باب العيادة، وتبين من خلال الفحص العثور على جثة طبيب الساحل مدفون داخل إحدى الغرف بالعيادة، تم انتشال الجثة ونقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة المتهمين الثلاثة المذكورين، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم  استهدافهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهم.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسهم على ذمة القضية تم تجديد حبسهم لمدة 15 يومًا على ذمة القضية.