رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول قرار للنيابة العامة بعد سقوط عصابة نهب الآثار في الجيزة

ضبط عصابة التنقيب
ضبط عصابة التنقيب عن الآثار في العياط

باشرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيقات مع 6 أشخاص، لاتهامهم بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار في قطعة أرض بالمنطقة الجبلية بعزبة أبو النور التابعة لمركز العياط جنوبي الجيزة، وأمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق، مع مراعاة تجديد الحبس في موعده، وتشكيل لجنة فنية لفحص موقع الحفر وإعداد تقرير مفصل حول ما إذا كان الحفر كان بقصد التيقب عن الآثار من عدمه.

القبض على المتهمين بالتنقيب عن الآثار في العياط بالجيزة

جاء ذلك بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط 6 أشخاص، لقيامهم بأعملا الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بقطعة أرض في المنطقة الجبلية بمدينة العياط جنوبي المحافظة.

في البداية، وردت معلومات أكدتها تحريات المقدم أحمد الملطاوي رئيس مباحث مركز شرطة العياط بمديرية أمن الجيزة، مفادها قيام بعض الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بقطعة أرض في المنطقة الجبلية بعزبة أبو النور بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، وأمكن ضبط (6 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية")، حال قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بقطعة أرض في المنطقة الجبلية بعزبة أبو النور.

وعثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، على حفرة بعمق 8 أمتار، وتم ضبط الأدوات المستخدمة فى أعمال الحفر والتنقيب، وتم اقتيادهم إلى ديوان المركز، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتم عرض المتهمين على النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.