رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 12 ساعة عن عدة مراكز في الدقهلية اليوم

قطع المياه لمدة 12
قطع المياه لمدة 12 ساعة عن عدة مراكز في الدقهلية غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، قطع مياه الشرب عن قري مركز نبروه وطلخا، اليوم الخميس الموافق 15 - 6 2023، ولمدة 12 ساعات، بداية من الساعة 9 صباحًا وحتي انتهاء الأعمال.

أسباب قطع المياه بالدقهلية

وأوضحت الشركة أن قطع المياه في القري بمركز نبروه وطلخا بالدقهلية، جاء بسبب القيام ببعض التعديلات الخاصة بشبكات مياه الشرب بهم.

قطع المياه بقرى بالدقهلية

وأوضحت الشركة، أن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي:

- مركز ومدينة نبروه.

- قرى الوحدة المحلية بطنيح.

- قرى الوحدة المحلية بدرين.

- قرى الوحدة المحلية بكفر الدكروري- أفنيش.

- قرى الوحدة المحلية بنشا.

- قرية سرسو والخوازم بطلخا.

وناشدت الشركة، المواطنين والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، وأصحاب المخابز، والمستشفيات ضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

في سياق أخر، أعلنت محافظة الدقهلية، تسليم وصرف 600 ألف جنيه مساعدات خيرية للأسر الأولى بالرعاية على مدار شهر مايو لمختلف الأسر.

وأكدت المحافظة، أن المساعدات المالية جاءت في إطار اهتمام ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالأسر الأولى بالرعاية بمحافظات مصر.

صرف 600 ألف جنيه مساعدات بالدقهلية
وأشارت المحافظة، إلى أنه جرى صرف 600 ألف جنيه مساعدات خيرية للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر مايو على مستوى المحافظة، وعددهم 1454 أسرة، جرى صرفها من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالدقهلية، وفقًا للفئات المختلفة بعد دراسة كل حالة وإجراء البحث الاجتماعي اللازم.

وأشار وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، إلى أنه جرى صرف مبالغ مادية بحد أقصى 500 جنيه لكل شخص في تكافل وكرامة، وعمل المشروعات الصغيرة من خلال شراء البضاعة للمواطن عن طريق لجنة من مؤسسة التكافل الاجتماعي.

كما جرى تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لـ15 حالة ما بين مساعدات زواج وتقديم أجهزة تعويضية وكراسي متحركة للمعاقين ومشروعات تمكين اقتصادي، مساعدات مالية بعد بحثها من خلال مندوب التضامن الاجتماعي بالمركز التكنولوجي للمحافظة.