رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طاهر أبو زيد يؤكد قيمة بطولة الأهلي.. ويفتح صندوق ذكريات كوتوكو الرهيب

الأهلي
الأهلي

أعرب طاهر أبو زيد، وزير الشباب والرياضة السابق، وقائد الأهلي، عن سعادته البالغة بحصول فريق الأهلي لكرة القدم على بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري للمرة الحادية عشر والتى جاءت على حساب الوداد المغربي.

وقال قائد فريق الأهلي السابق، الملقب بـ«مارادونا النيل»، فى مداخلة هاتفية مع الإذاعية نجلاء حلمى عبر إذاعة الشباب والرياضة برنامج صباحكو رياضة، إن ما حققه الفريق الأحمر، إنجاز بكل المقاييس، بغض النظر عن المستوي الفنى والذى عوضه اللاعبين بروحهم القتالية وتغلبو على كل الظروف، مشيرا إلى أن قيمة البطولة جاءت من صعوبتها في ظل قوة المنافس واللعب خارج ملعب ستاد القاهرة بخلاف التحكيم الأثيوبي المتحيز للفريق المغربي حتى لحظة إحراز الهدف الذى سجله محمد عبد المنعم.

وحرص مارادونا النيل على تهنئة مجلس إدارة الأهلي، وجماهير ولاعبيه.

وتذكر مدفعجي الأهلي والمنتخب الوطنى سابقا، لحظات تتويجه مع الأهلي بأول بطولة إفريقية عام 82 والتي جاءت على حساب إشانتي كوتوكو الغاني، بعد الفوز في القاهرة بثلاث أهداف نظيفة حيث كان لقاء العودة فى مدينة كوماسى معقل الأشانتي، مؤكدا أنها فى أجواء غاية في الصعوبة سبقتها رحلة شاقة وإقامة بفندق المدينة الذى كان متواضع للغاية وسط ضجيج الجماهير المتحمسة التى راحت تدق الطبول طوال الليل حتى انتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق وحصل الأهلي على لقبه الأول فى النهاية.

نجلاء حلمى: الأهلي كبير القارة

وأعربت الإذاعية نجلاء حلمى، فى برنامج صباحكو رياضة عبر إذاعة الشباب والرياضة، عن سعادتها بحصول الأهلي على بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري للمرة ال11في تاريخه وهو إنجاز لعشاق الكرة فى مصر ومحبي القميص الأحمر تحديدا.

وقالت نجلاء حلمى فى برنامج صباحكو رياضة مع المخرج محمد البهواشى والميكسر محمد صلاح: «سعداء بإنجاز الأهلي، الذى أثبت أن إفريقيا ليها كبير مضيفة كيف يخسر الأهلي ووراه 11 راجل فى الملعب وخمسة احتياطي ومعه الثعلب مانويل جوزيه الجديد في إشارة إلى السويسري مارسيل كولر وخلفهم مجلس إدارة فى المدرجات بقيادة محمود الخطيب».

وأكدت «حلمي»، أن ما تحقق إنجاز تاريخي للمارد الأحمر، حيث كان العرس في المغرب، والفرح في الجزيرة حيث استقرت الأميرة السمراء بجانب أخواتها العشرة.

وقالت نجلاء حلمى: «ألف مبروك لمجلس إدارة الأهلي وجهازه الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر ولاعبيه وجماهيره التى تعرف ثقافة التشجيع المثالي بدعم الفريق والوقوف خلفهم فى كل الأوقات».