رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» تكشف من مشرحة زينهم قصة اختفاء شخص والعثور على جثته بمصر القديمة

تفاصيل العثور على
تفاصيل العثور على جثة شخص بمصر القديمة

استقبلت مشرحة زينهم جثة شخص في العقد الرابع من العمر، كان قد عثر عليه مفارقا الحياة في ظروف غامضة بأحد الشوارع بمنطقة عزبة خير بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

وقررت النيابة العامة انتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة وأخذ عينة من الأمعاء لبيان أسبابح الوفاة ووقت حدوثها وإعداد تقارير عن الحادث، تمهيدا لتسلم الجثة لأسرة الضحية لدفنها بمقابر العائلة.

وكشف أحد الأشخاص تربطه صلة قرابة بالمذكور من أمام مشرحة زينهم، أن الضحية يبلغ من العمر 42 عاما، وكان متغيب عن المنزل منذ 5 أيام.

وأضاف لمحرر «النبأ» أنهم عقب البحث عنه تم إبلاغهم بأن أحد الأشخاص عثر على جثته بأحد الشوارع بمنطقة عزبة خير وجرى نقله إلى مشرحة زينهن.

وأشار إلى أنهم عندما حضروا إلى المشرحة، تم إدخال أحد أفراد أسرته وتم التعرف عليه، لافتا إلى أن المذكور ربما قد يكون تعاطي جرعة مخدرات زائدة هي التى تسببت في وفاته.

وأوضح بأنهم لم يتأكدوا من ذلك، مضيفا أن الحادث قيد التحقيقات والنيابة العامة قررت تشريح الجثة، ربما قد تكون هناك شبهة جنائية وراء الحادث.

بداية تفاصيل الواقعة

في البداية تلقى صباط مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة،بلاغا يفيد بالعثور على جثة شخص بأحد الشوارع بمنطقة عزبة خير بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان وتبين العثور على جثة شخص في العقد الرابع من العمر، وبمناظرة الجثة تبين خلوها من أي إصابات ظاهرية.

تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تنفيذًا لقرار النيابة العامة، وقررت انتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة لبيان أسباب الوفاة.

واستمع رجال المباحث الجنائية لأقوال شهود العيان وأسرة الضحية، وتولى فريق آخر تفريغ كاميرات المراقبة المحية بمكان العثور على الجثة.

وأخطر اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، بالحادث ومن جانبه وجه بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة وهل توجد شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق، وكلفت رجال المباحث باجراء التحريات اللازمة حول الواقعة لمعرفة أسبابها وملابسات.