رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس تورط شخص في مشاجرة مع «ستات مصر القديمة» بستخدام إسطوانة غاز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالتشاجر باستخدام إسطوانة غاز بمنطقة مصر القديمة، وتمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كشف ملابسات مقطع فيديو عبر فيسبوك

وكانت أجهزة وزارة الداخلية،قد كشفت ملابسات تداول مقطع فيديو عبر إحدى صفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، متضمنًا قيام شخص وبصحبته بعض السيدات وآخرين مقيمين بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، بالتشاجر فيما بينهم باستخدام أنابيب الغاز.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبيّن قيام (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة) بالتشاجر باستخدام إسطوانة غاز.  

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور، وبحوزته (إسطوانة غاز) وبمواجهته أيد ما سبق، حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة البلطجة واستعراض القو وفقًا للقانون

نصت المادة  240 من قانون العقوبات، على "أن  كل من أحدث بغيره جرحًا أ وضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل برؤها، يعاقب بالسجن من 3  إلى 5 سنوات، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 إلى 10 سنوات ويضاعف الحد الأقصى للعقوبات المقررة  إذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى، وتكون العقوبة الأشغال الشاقة لمدة لا تقل عن 5 سنوات، إذا وقع الفعل من طبيب، بقصد نقل عضو أو جزء منه من إنسان حى إلى آخر، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا نشأ عن الفعل وفاة المجنى عليه".

كما نصت المادة 241 على أن كل من أحدث بغيره جرحًا أو ضربًا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية، مدة تزيد على عشرين يومًا يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيهًا، ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصري.