رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

وكيل صحة الدقهلية: توفير 151 طبيبا وزائرة في امتحانات الثانوية العامة

وكيل صحة الدقهلية
وكيل صحة الدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن هناك تنسيقا تاما مع مديرية التربية والتعليم لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لطلاب الثانوية العامة أثناء أداء الامتحانات.

وأضاف مكين  أن هناك ١٥١ لجنة امتحانية على مستوى محافظة الدقهلية قام التأمين الصحى بتوفير ١١٣ طبيبا وزائرة ومديرية الشئون الصحية وفرت ٣٩ طبيبا وزائرة وذلك للتعامل الفورى مع اى حالات طارئة داخل اللجان.

 

و أكد وكيل وزارة الصحة  ان هناك سيارات إسعاف تتمركز فى نقاط قريبة من لجان الامتحانات وذلك للتدخل ونقل اى حالات إصابة لأقرب مستشفى حفاظا على صحته.

جدير بالذكر أنه يبلغ عدد الطلاب البنين 23769 طالبا والبنات 29644 طالبة، داخل 147 لجنة امتحانية، فضلا عن لجنة للطلاب المكفوفين ولجنة بسجن جمصة المركزي ولجنة للمتفوقين علوم وتكنولوجيا ومعهد الأورام ليصل إجمالي عدد اللجان لـ 151 لجنة.

وقال ناصر  شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم، فى تصريحات صحفية اليوم إن إجمالي عدد طلاب المرحلة الثانوية بنطاق محافظة الدقهلية 53414 طالبا وطالبة مقسمين إلى 31688 بالشعبة علمي رياضيات، و14054 لشعبة الأدبي و344 دبلومة، و4320 منازل و2188 خدمات.

 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه جرى تجهيز استراحات لمراقبي امتحانات الثانوية العامة وتجهيزها بالأثاث وكافة سبل الراحة، مؤكدا أن إجمالي الاستراحات 36 استراحة منها 19 استراحة للمراقبين الرجال و17 استراحة للسيدات.

وأشار  شعبان، إلى أنه جرى عمل بروتوكول تعاون مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة لتأمين أوراق الأسئلة كما جرى عمل بروتوكول تعاون مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية داخل كل لجنة امتحانية، والتنسيق مع الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية، والتنسيق مع مديرية التموين لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات.

كما أكد وكيل الوزارة على توافر الأعداد الكافية من كتيبات المفاهيم لطلاب الثانوية العامة وتوزيعها على جميع الإدارات التعليمية لتوزيعها على كافة اللجان الامتحانية.

ولفت ناصر، إلى أنه جرى تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل العقبات وحل المشكلات التى قد تواجه رؤساء اللجان أثناء سير اللجان الامتحانية.