رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير العمل يشارك المصريين فرحتهم بفوز الأهلي في بيت العائلة المصرية بجنيف

وزير العمل يشارك
وزير العمل يشارك المصريين فرحتهم بفوز الأهلي في بيت العائلة

شارك وزير العمل حسن شحاتة، أمس الأحد، الجالية المصرية في سويسرا، فرحتهم بتتويج النادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه بعد أن فرض التعادل على مستضيفه الوداد المغربي 1-1 في إياب الدور النهائي من البطولة مستفيدًا من الفوز ذهابًا على ملعبه استاد القاهرة "2-1".

دوري أبطال افريقيا

وحرص الوزير على أن يشارك المصريين مشاهدة المباراة أمس الأحد من داخل بيت العائلة المصرية "مقهى الأهرام"، بشارع لوزان بجنيف، حيث تبادل معهم الحديث بشأن رؤيتهم لما يحدث في مصر من نهضة في كافة المجالات رغم التحديات التي تواجه العالم، موضحا أن الجمهورية الجديدة التي يرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يشارك فيها كل أبناء الوطن، حتى المصريين بالخارج الذين عليهم دور كبير خلال هذه الفترة عن طريق المشاركة في بناء مشروعات، أو تحويلات العملة الصعبة للبلاد.

ولاحظ الوزير مدى الوطنية التي يتمتع بها المصريون في الخارج، وحرصهم على تقدم بلادهم تحت قيادة الرئيس السيسي، وسعادتهم بنجاح الدولة المصرية في تخطي الصعاب والتحديات التي واجهتها خاصة خلال العشر سنوات الماضية.

وقال جمال حماد صاحب بيت العائلة المصرية، وأحد قيادات الجالية المصرية في جنيف وأوروبا، إن فرحة المصريين بفوز الأهلي بهذه الطريقة يؤكد على مدى وطنية أبناء الجالية، ومدى الارتباط الوثيق بينهم وبين بلادهم، وأن أبناء الجالية الذين تشاركوا مع الوزير مشاهدة تلك المباراة أكدوا جميعا أن الوزير "وشه حلو عليهم".

في وقت سابق، شارك وزير العمل حسن شحاتة مساء اليوم الأحد، في فعاليات الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية المشاركة في أعمال الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي التي تبدأ فعالياتها صباح غدًا الاثنين، بقصر الأمم المتحدة بجنيف، بحضور 5000 مشارك يمثلون 187 دولة حول العالم من الحكومات، وأصحاب الأعمال، والعمال.

مؤتمر العمل العربي بجنيف
ويشارك في المؤتمر مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير دكتور أحمد إيهاب جمال الدين، وممثلي أطراف العمل الثلاثة العرب، إذ يترأس الوزير شحاتة وفد مصر الثلاثي من الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال في هذا المؤتمر الدولي الذي يناقش تحديات عالم العمل، وتقرير بشأن النهوض بالعدالة الاجتماعية.