رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شغل بالجامعات.. تطورات التقديم على وظائف جامعة قناة السويس

النبأ

قال رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، إن الجامعة تسعى إلى أن يكون لديها مركزًا جامعيًا للتطوير المهني، وذلك وفقًا لتوجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور.

تفاصيل التقديم على وظائف جامعة قناة السويس 

جاء ذلك وفقًا لتصريحات رئيس جمعة قناةالسويس، عقب الزيارة التي قامت بها الدكتورة دينا جوهري نائب المدير التنفيذي لمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، يرافقها محمد إيهاب مدير المشروع.

وحضر اللقاء الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والذي أفاد أن الزيارة جاءت بالتزامن مع عقد المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل الوظائف الداخلية بمركز الجامعي للتطوير المهني بالتعاون مع الجامعة الأمريكية.

فيما أكد الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة أن دور الجامعات لم يعُد مُقتصرًا على التعليم الأكاديمي فقط، بل أمتد لدعم الطلاب والخريجين؛ لتحسين مهاراتهم الشخصية لمواكبة مُتطلبات سوق العمل، وهو ما يؤكد على أهمية مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، مشيرًا إلى أن هذه المراكز تعُد نموذجًا متكاملًا لتوجيه الطلاب والخريجين من خلال تنمية مهارات ريادة الأعمال، وكذا مهارات التوظيف والقيادة واللغة الإنجليزية، والمهارات التقنية المُتخصصة، وذلك وفقًا لرؤية وزارة التعليم العالي المعلنة حول أهداف إنشاء "مراكز التطوير المهني".

ومن جانبها، أشادت الدكتورة دينا الجوهري بالخطوات الجادة التي تتخذها جامعة قناة السويس نحو بدء العمل بالمركز، حيث قامت الجامعة بتخصيص المقر والعمل على تجهيزه، تمهيدًا لافتتاحه قريبًا لاستقبال الطلاب وبدء العمل به.

يُذكر أن إجراء المقابلات تم على مدار يومين وسيتم الاختيار طبقًا للمعايير المحددة من قبل مسئولي الجامعة الأمريكية.