رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه اليوم عن 12 منطقة بأسوان.. لهذا السبب

قطع المياه اليوم
قطع المياه اليوم عن 12 منطقة بأسوان.. لهذا السبب

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان، قطع المياه لمدة 12ساعة عن عدة مناطق، نظرًا إلى القيام بأعمال إصلاح وصيانة طارئة بمحطة رفع الصرف الصحي ببركة الدماس بمحافظة أسوان.

أماكن قطع المياه بأسوان

وأوضحت شركة مياه الشرب، أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه هي:  المدينة الصناعية القديمة والمحمودية ومطلع المحمودية وحي خالد بن الوليد وحي العقاد، وامتداد العقاد وطريق السادات بالكامل ومدينة ناصر ونجع المحطة وحي الشروق، ومنطقة الإذاعة بالشيخ هارون وبركة الدماس بالكامل.

موعد قطع المياه اليوم 
وأوضحت الشركة في محافظة أسوان أن قطع المياه يبدأ من الساعة السادسة مساء اليوم الأربعاء وحتى السادسة صباح غد الخميس لمدة 12 ساعة.

تدبير  احتياجاتهم من المياه

وتهيب شركة مياه الشرب المواطنين في الأماكن المتأثرة بقطع المياه اليوم والجهات الخدمية المعنية، والمخابز والمستشفيات بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب قبل الفترة المحددة لقطع المياه.

في سياق أخر، قال الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان، إنه في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية بالتزامن مع الأزمة السودانية، وفي ظل توجيهات القيادة السياسية بتقديم أوجه الدعم الطبي والغذائي وحسن الاستقبال بمحافظة أسوان للسودانين، قامت مستشفيات جامعة أسوان بجهود طبية وعلاجية كبيرة، تضمنت تقديم العلاج بالمجان للسودانيين والمصريين والرعايا الأجانب الفارين القادمين لأسوان عبر ميناء قسطل.

واستقبلت مستشفيات جامعة أسوان وفدا رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية، تقديرا لدورها في ظل الأزمة السودانية، والذي أشاد بالجهود الطبية التي تبذلها المستشفيات للمتضررين من الأزمة السودانية.

وأضاف الدكتور محمد ذكي الدهشوري، عميد كلية الطب بأسوان، أن الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها مستشفيات الجامعة تأتي في إطار دور جامعة أسوان وكلية الطب الإقليمي والاستراتيجي في خدمة المجتمع المحلي والإقليمي، والمشاركة في جهود الدولة لاحتواء تداعيات الأزمة السودانية، ومساعدة الأشقاء القادمين من السودان،  موضحا أن المستشفيات استقبلت ما يقرب من 250 مريضا سودانيا في مختلف التخصصات الطبية.

وقامت مستشفيات جامعة أسوان، بإرسال قافلة طبية لميناء قسطل البري، وبلغ إجمالي عدد الحالات السودانية التي تم توقيع الكشف عليها بميناء قسطل 895 حالة، و74 حالة جراحة وعناية محولة إلى مستشفيات جامعة أسوان.