رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأوقاف: بدء الاستعلام عن القبول بمسابقة تعيين العمال والأئمة

الأوقاف بدء الاستعلام
الأوقاف بدء الاستعلام عن القبول في مسابقة تعيين العمال

أعلنت وزارة الأوقاف أنَّه فيما يخص مسابقتي تعيين 1000 إمام وخطيب مسجد و1000 عامل، والتي أعلنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في يناير الماضي، فقد اتفق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مع الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أنه  سيتمّ فتح باب الاستعلام عن القبول المبدئي لخوض مسابقة شغل وظيفة 1000 إمام، الأحد المقبل.

وأكّدت وزارة الأوقاف، أنَّه سيتمّ إجراء الاختبارات التحريرية خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، والامتحان الشفوي في الأسبوع الأخير من نفس الشهر، على أن يتمّ إعلان خطوات وظيفة عامل مسجد بعد الانتهاء من مسابقة الأئمة.

عرض نتيجة مسابقة الأوقاف على رئيس الوزراء

جدير بالذكر أنَّ تسليم النتيجة جاء بعدما عرضها رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي وجه بتسليمها إلى وزارة الأوقاف لإعمال شئونها.

وتسلم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، من الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة نتيجة مسابقة شغل 1000 وظيفة عامل مسجد بالوزارة والتي تمّ الإعلان عنها في عام 2022.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف لرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بديوان عام وزارة الأوقاف، لتسلم نتيجة عمال المساجد؛ لتبدأ وزارة الأوقاف إعمال شئونها نحو تسليم العمل وفقًا للإجراءات القانونية واستيفاء المسوغات المطلوبة.

ووجه وزير الأوقاف الشكر للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والقائمين على المسابقة لحسن إدارتها وإنجازها، وتحقيق أهداف الجانبين وتحقيق العدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص بين المتقدمين.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أعلن لصالح وزارة الأوقاف عن شغل وظيفة 1000 عامل مسجد للعمل بالوزارة، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية يوم 31 يناير 2022م، وتقدم للمسابقة 196694 متقدمًا، وانطبقت شروط خوض المسابقة على 40741 متقدما، وبلغ عدد الذين حضروا أعمال الامتحان في الفترة من 15 أغسطس حتى 4 أكتوبر الماضي 21881 متقدمًا.

من جهته، وجه الدكتور صالح الشيخ الشكر لوزارة الأوقاف على التعاون المثمر مع الجهاز في إنجاح المسابقة، مشيدًا بدور الوزارة في نشر الفكر الوسطي المستنير والإسهام في قيادة المجتمع نحو التنوير والتحضر وبناء الوعي الرشيد.