رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تواجه حمى القش أكثر أمراض الربيع انتشارًا؟

حمى القش
حمى القش

تعد حمى القش اسوأ الأمراض التي يمكن أن يصاب به الإنسان في فصل الربيع، ولطالما كان فصل الربيع موسمًا تحويليًا بالنسبة للجميع، ومع تحسن الطقس، يتحسن المزاج، ولكن كان هناك دائمًا شيء واحد يجعل الانتقال من الشتاء أسوأ بكثير، وهو حمى القش.

وفي بريطانيا على سبيل المثال يعاني واحد من كل 10 أطفال وواحد من كل أربعة بالغين، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية من حمى القش، ومع ارتفاع هذا الرقم عامًا بعد عام أيضًا، فمن المحتمل أنك إذا لم تظهر عليك الأعراض بنفسك، فستعرف شخصًا يعاني منها.

أعراض حمى القش

بالنسبة للبعض، كان أسوأ الأعراض دائمًا هو حكة العين الدامعة بشكل لا يطاق، على الرغم من أن العطس المستمر ليس ممتعًا أيضًا، كما تشمل الأعراض الأخرى مثل حكة الفم والأذنين والحلق والسعال وانسداد الأنف وغيرها الكثير.

وتشمل أعراض حمى القش ما يلي؛ العطس المتكرر، وسيلان أو انسداد الأنف، ظهور الحكة أو احمرار أو دموع في العين (التهاب الملتحمة التحسسي)، وجود حكة في الحلق والفم والأنف والأذنين، بالإضافة إلى السعال الناجم عن التنقيط الأنفي الخلفي (المخاط يسيل من الحلق من مؤخرة الأنف)

كما توجد أعراض أقل شيوعًا، مثل؛ فقدان حاسة الشم، وجود ألم في الوجه، وصداع، وألم في الأذن، علاوة على التعب والإرهاق، وإذا كنت مصابًا بالربو، فقد تسوء أعراض الربو عند إصابتك بحمى القش.

ما هي حمى القش؟

حمى القش هي حالة حساسية شائعة، حيث يصيب ما يصل إلى 1 من كل 5 أشخاص في مرحلة ما من حياتهم، وستشعر بأعراض حمى القش إذا كان لديك رد فعل تحسسي تجاه حبوب اللقاح.

حبوب اللقاح عبارة عن مسحوق ناعم تفرزه النباتات كجزء من دورة تكاثرها. يحتوي على بروتينات يمكن أن تتسبب في تورم الأنف والعينين والحلق والجيوب الأنفية وتهيجها والتهابها.

يمكن أن يكون لديك حساسية تجاه العديد من الأشياء التي تسبب حمى القش خلال فصل الربيع مثل لقاح الأشجار، والذي يتم إطلاقه خلال فصل الربيع، وحبوب لقاح العشب، يتم إطلاقها خلال نهاية الربيع وبداية الصيف