رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل على وشك إطلاق أغلى منتج لها منذ سنوات

آبل
آبل

من المقرر إطلاق سماعة رأس جديدة للواقع المختلط خلال حدث جديد لشركة آبل الأمريكية يوم الاثنين، على الرغم من أنها قد لا تصل في ذلك الوقت، حيث يمكن أن تقرر مستقبل آبل ومستخدميها والأجهزة التي يستخدمها الجميع.

وفيما يلي كل المعلومات المتاحة حول سماعات الرأس الجديدة من آبل

سعر سماعات الرأس الجديدة من آبل

أشارت الشائعات إلى أن الإصدار الأول من السماعة يصل إلى 3000 دولار، مما يجعله باهظ الثمن حتى بين منتجات آبل باهظة الثمن، ومن المحتمل أن يكون هذا السعر المرتفع نتيجة للمكونات المتطورة المطلوبة لتشغيل سماعة الرأس، والتي يشاع أنها تتمتع بأداء أعلى بكثير من منافسيها.

ويقال إن شركة آبل تتوقع عددًا أقل بكثير من الأشخاص الذين يشترون سماعات الرأس مقارنةً بشراء منتجاتها الأخرى. على هذا النحو، قد لا يُترجم السعر المرتفع إلى إيرادات عالية، وقد لا تتوقع آبل ذلك.

ومع ذلك، هناك احتمال أن تكون كل هذه الشائعات خاطئة، فعندما تم إطلاق جهاز آيباد، كان الجميع على الرغم من أنه سيكلف 999 دولارًا، وسعد ستيف جوبز بسعادة كبيرة لأنه أثبت خطأ "النقاد" عندما كشف النقاب عنه بسعر 499 دولارًا، فمن المفيد لشركة آبل أن يعتقد الناس أنها ستكلف أكثر ويمكنهم بعد ذلك الكشف أنها مكلفة للغاية في الواقع وليست باهظة الثمن.

تاريخ الكشف عنه

من المؤكد أن يتم الكشف سماعة الرأس خلال ساعات، ولكن لن يكون في الواقع على الرفوف - أو كيف يتم بيعه - حتى وقت لاحق من العام. من المحتمل أن ترغب آبل في أن تكون جاهزة لفترة العطلة المهمة، مما يعني طرحها للبيع في أكتوبر أو نوفمبر.

لقد طورت شركة آبل، بقيادة تيم كوك، موهبة مرغوبة كثيرًا للإعلان عن المنتجات وجعلها جاهزة للعمل بعد ذلك بوقت قصير، حتى عندما يتم بيعها بكميات كبيرة مثل آيفون. لكنها لا تزال تركت فجوات كبيرة بين الإعلان وإدخال منتج ما في الماضي، خاصة عندما يمثلان نظامًا أساسيًا جديدًا بالكامل.

تم الإعلان عن Apple Watch لأول مرة خلال حدث إطلاق iPhone 6 في سبتمبر، لكنها لم تصل فعليًا حتى نهاية أبريل التالي. تم الإعلان عن الانتقال إلى Apple Silicon for Macs في يونيو 2020، في WWDC، لكن أجهزة الكمبيوتر الأولى التي تستخدمها لم تصل فعليًا حتى نوفمبر التالي.

كانت هذه التأخيرات تعني أن آبل يمكن أن تكون مستعدة، مما يضمن أن يكون لديها ما يكفي من الأجهزة المصنوعة في الوقت المناسب ولا داعي للقلق بشأن التصميم أو أي تفاصيل أخرى تتسرب. لكن الانتظار يعني أيضًا أنه يمكن للمطورين الاستعداد أيضًا، والتأكد من أن تطبيقاتهم وبرامجهم الأخرى جاهزة للنظام الأساسي الجديد.

مواصفات سماعات آبل الجديدة

يقال إن شركة آبل تركز بشدة على ضمان أن توفر سماعة الرأس تجربة عالية الجودة، وهذا يعني مواصفات أكثر فخامة من سماعات الرأس الموجودة في هذا النوع من الأسعار.

يتضمن عروض مفصلة وقوية للغاية. اقترحت التقارير أنه يمكن أن يوفر ما يصل إلى 5000 شمعة من السطوع - ما يكفي لـ HDR - ودقة 8K إجمالية من شاشتين Micro OLED التي من المفترض أن تسمح بتفاصيل غنية وأوقات استجابة سريعة.

تصميم سماعات آبل الجديدة

أشارت التصاميم المسربة إلى أن سماعة الرأس ستبدو مثل AirPods Max مدمجة مع Apple Watch: نفس الألومنيوم المستخدم في كلا الجهازين، والمواد الناعمة التي يتم دمجها لجعلها قابلة للارتداء بالفعل.

سيكون هذا منطقيًا بالتأكيد، نظرًا لأن آبل ركزت دائمًا على ضمان ألا تبدو منتجاتها جميلة بمفردها فحسب، بل ستظل متماسكة أيضًا. وستكون بلا شك قد تعلمت الكثير من عملها السابق في الأجهزة القابلة للارتداء، بما في ذلك سماعات الرأس والساعات.