رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسرار نفي حكومة جورجيا ميلوني للمهاجرين في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

النبأ

كشفت صحيفة “ألبوبليكو” الإسبانية، أنه استقبلت جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 600 مهاجر خلال الـ24 ساعة الماضية، وفي غضون ذلك منعت حكومة جيورجيا ميلوني اليمينية المتطرفة سفينتين إنسانيتين لتقديم الإغاثة في البحر الأبيض المتوسط.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، إن سغينتي Sea eye 4 وMareGo هما السفينتان الألمانيتان اللتان حظرتهما الحكومة.

وأوضحت الصحيفة، أنه استقبلت جزيرة لامبيدوزا الإيطالية (جنوب) 600 مهاجر من شمال إفريقيا خلال الـ24 ساعة الماضية، في زيادة في عمليات الإنزال بينما احتجزت سلطات البلاد سفينتين إنسانيتين لعدم الامتثال لمرسوم الهجرة الخاص بها.

أدى الطقس الجيد وتحسن ظروف الملاحة إلى زيادة عدد الوافدين إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية وهي الجزيرة الواقعة في أقصى جنوب إيطاليا، والتي سجلت في الأشهر الأخيرة أعدادًا كبيرة من عمليات الهبوط مثل وصول أكثر من 3000 شخص في 48 ساعة فقط في أبريل الماضي.

ووصلت 10 زوارق إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية يوم الجمعة، ووصلت ثلاثة قوارب أخرى، صباح السبت، مع مسافرين من مالي وسيراليون وبنين وساحل العاج وغينيا والسودان والكاميرون.

 ووصلت 10 زوارق إلى الجزيرة يوم الجمعة، ووصلت ثلاثة قوارب أخرى صباح السبت، مع مسافرين من مالي وسيراليون وبنين وساحل العاج وغينيا والسودان والكاميرون.

وشملت المجموعة الواصلة إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية مجموعة من النساء المهاجرات، بعد وصولهن إلى ميناء فويرتيفنتورا في قارب مطاطي في يناير 2022، حيث تعرضت واحدة من كل ثلاث فتيات مهاجرات وصلن إلى جنوب أوروبا من شمال إفريقيا للعنف الجنسي أو شهدتهن.

في مواجهة احتمال وصول المزيد من القوارب التي يمكن أن تشبع مركز الاستقبال في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، بسعة 400 شخص فقط، بدأت السلطات في تهجير 360 شخصًا إلى بورتو إمبيدوكلي، في جزيرة صقلية.

هذا المأوى في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، الذي ثبت أنه غير كافٍ لاستقبال طالبي اللجوء، ستتم إدارته الآن من قبل الصليب الأحمر الإيطالي بعد 15 شهرًا من الإدارة من قبل تعاونية Badia Grande الاجتماعية الإيطالية، وهو ما ينتقد بشدة عدم التنسيق من قبل جزء من الحكومة الإيطالية برئاسة جورجيا ميلوني.