رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 مطالب من «أبناؤنا فى الخارج» لوزير التربية والتعليم

رضا حجازي
رضا حجازي

يواجه العديد من أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج، من بعض الصعوبات والعراقيل التى تواجههم، مطالبين الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتدخل لحل هذه المشاكل.

وجاءت مطالب أولياء الأمور كالآتي:

1- السماح للأقارب من جهة الأم (الجد - الخال - الخالة) باستلام إخطار النجاح المجاني للعام الدراسي الخاص بأبناؤنا بالخارج مع إظهار ما يثبت صلة القرابة وأيضا صورة جواز السفر وصورة البطاقة لولي الأمر.

2- السماح بطباعة بيان نجاح مختوم ومعتمد من إدارة أبناؤنا بالخارج ووزارة التربية والتعليم المصرية في حال الحاجة لتوثيقه وذلك من خلال منصة أبناؤنا بالخارج بعد دفع الرسوم 10 دولار المقررة لاستخراج بيان النجاح، تيسيرا على أولياء الأمور قاطني المحافظات البعيدة عن القاهرة، وتيسيرا على أولياء الأمور غير المصريين ممن ليس لديهم أقارب بالقاهرة باستلام بيانات النجاح.
3- أما ما يخص عودة الطلاب من الخارج لمصر نناشد سيادتكم بتعميم القرار الوزاري لدى الإدارات بالتيسير على أولياء الأمور في تصعيد أبناءهم واعتماد النتيحة اجتاز لصفوف النقل.

4- قبول شهادات الصف الأول الابتدائي سواء عربي أو لغات بالمدارس الحكومية والرسمية لغات بغض النظر عن السن أو شهادات التدرج للتسلسل الدراسي بمرحلة الروضة، حيث لا يوجد مرحلة كي جي لأبناؤنا بالخارج، كذلك سن القبول لنظام الدراسة العربي واللغات أقل من سن القبول بالمدارس في مصر وهو ما يقف عقبة  لأولياء الأمور عند التقدم للمدارس الحكومي والرسمي لغات بالإدارات التعليمية المختلفة.

5- بالنسبة للصف الثالث الاعدادي نلتمس من سيادتكم قبول طلاب اللغات بالصف الأول الثانوي العام في المدارس الرسمية لغات دون إجراء اختبار تحديد مستوي بالمثل كما لطلاب داخل مصر حيث لا يوجد تنسيق لطلاب الشهادة الاعدادية اللغات للالتحاق بالثانوي العام في مصر.

6- إجراء اختبار تحديد مستوى في حال التقدم لأي نوع ثانوي آخر غير الثانوي العام.