رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تستمع لأقوال المطربة بوسي في واقعة مخلة بالشرف

المطربة بوسي
المطربة بوسي

استمعت النيابة العامة بجنوب القاهرة إلى أقوال المطربة بوسي، في واقعة اتهام زوجها الحالي بسرقة شيكات وإيصالات أمانة، قُدرت بحوالي 8 ملايين جنيه من موكل طليقها بمنطقة المقطم، حيث أن جريمة السرقة واحدة من الجرائم التي لايختلف الفقه والقضاء حول اعتبارها مخله بالشرف.

النيابة العامة تستمع لأقوال المطربة بوسي في واقعة سرقة شيكات تُقدر بأكثر من 8 ملايين جنيه

في البداية، تلقى قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من منتج فني يدعى فطين، موكل طليق المطربة بوسي، يتهم فيه (زوجها الحالي، واثنين آخرين) بسرقة شيكات بنكية وإيصالات أمانة، تُقدر بأكثر من 8 ملايين جنيه سبق وأن اتفق زوجها على سدادها.

وذكر المجني عليه في بلاغه، أنه حضر إلى البنك لمقابلة زوج المطربة بوسي؛ إلا أنه فوجئ بوجود ٣ أشخاص آخرين قاموا بالاستيلاء منه على الشيكات ولاذوا بالفرار.

وذكر محامي المجني عليه، أن موكله حضر إلى البنك ليقابل زوج المطربة، لمتابعة بعض الأعمال التي تربطهما، إلا أنه فوجئ بتواجده رفقة آخرين قاموا بالاستيلاء عن طريق الغصب على الشيكات وإيصالات الأمانة التي كانت بحوزته، ثم لاذوا بالفرار هاربين بعد ارتكابهم الواقعة.

وعلى الفور توجه المنتج الفني إلى القسم التابع له، لتحرير محضر بالواقعة، وألقى ضباط المباحث عقب تقنين الإجراءات، القبض على زوج المطربة بوسي وعدد اثنين آخرين شاركوا في الجريمة.

وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

الجرائم المخلة بالشرف

وتعتبر الجرائم المخله بالشرف من الجرائم التي تثير جدلا واسعا لعلاقتها بالسمعه والنزاهه وبالنظر إلى قانون العقوبات المصري فنجد إنه لم يضع اي تعريف لمفهوم الجرائم المخله بالشرف وهوا لم يحصرها أو يحددها علي وجه الدقه.

ولكن عرفت المحكمه الاداريه العليا المصريه الجرائم المخله بالشرف وهي التي يتعين فيها ان يكون الجرم من الافعال التي ترجع إلي ضعف الخلق وانحراف في الطبع ونوع الجريمه والظروف التي ارتكبت فيها والافعال المكونه لها ومدي تاثيرها بالشهوات والنزوات وسوء السيره.

كما أيضا يمكن تعريف هذه الجرائم بإنها هي الجريمه التي تدفع الشخص إلي اجتناب الفضائل واقتراف الكبائر التي توجب احتقاره وتستوجب ازدراءه ولا يؤتمن معها علي المصلحه العامه خشيه ان يضحي بها في سبيل مصلحته الشخصيه أو ان يستغل سلطانه لتحقيق ماربه الخاصه تاثيرا بشهواته ونزواته وسوء سيرته التي يكون الحكم فيها قائم علي اساس عدم الالتزام.

مفهوم جرائم الشرف

تنتمى جرائم الشرف إلى ما يعرف فى الفقه الجنائى وعلم الإجرام بالجرائم التى تتنافى بطبيعتها مع الأخلاق والأديان.

فهناك عده جرائم لايختلف الفقه والقضاء حول اعتبارها مخله بالشرف وهي السرقه والتزوير وهتك العرض والنصب والاحتيال وخيانه الامانه.