رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قيادي جديد ينضم لقائمة المنسحبين من منصة تويتر

تويتر
تويتر

قالت إيلا ايروين رئيسة قسم الثقة والأمان في منصة تويتر للتغريدات القصيرة إنها استقالت من المنصة التي يمتلكها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

وكانت إيلا ايروين مسؤولة عن الإشراف على المحتوى في الشركة التي واجهت مزاعم بزيادة المحتوى الضار منذ أن اشترى الرئيس التنفيذي تيسلا الشركة في أكتوبر الماضي.

تسلمت إيروين المنصب في نوفمبر الماضي فقط من يوئيل روث بعد استقالته من الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو أيضًا، حيث أكدت استقالتها لرويترز يوم الخميس، ولم تنشر السيدة إيروين ولا السيد ماسك على تويتر بشأن مغادرتها.

تعيين مدير الإعلانات السابق

أعلن ماسك في وقت سابق من هذا الشهر أنه سيعين ليندا ياكارينو، مديرة الإعلانات السابقة في NBCUniversal، لتحل محله كرئيس تنفيذي جديد لتويتر.

ويقول مستثمر فيديليتي على تويتر إن الشركة لا تساوي الآن سوى ثلث مبلغ 44 مليار دولار الذي دفعه الملياردير مقابل ذلك، حيث اعترف ماسك علنًا بأنه دفع الكثير للشركة، وهي صفقة حاول الخروج منها مرارًا وتكرارًا.

وأجرى ماسك تخفيضات كبيرة في عدد الموظفين منذ أن اشترى الشركة، حيث تم تخفيض العدد الأصلي البالغ حوالي 75000 موظف إلى أقل من 2000 بحلول فبراير.

كافحت الشركة للحفاظ على المعلنين، حيث لا ترغب العديد من الشركات في ظهور علاماتها التجارية أو منتجاتها جنبًا إلى جنب مع محتوى غير مناسب وغير خاضع للإشراف.

استعادة صدارة أغنى الأغنياء

استعاد إيلون ماسك مكانته كأغنى شخص في العالم بعد إزاحة الملياردير الفرنسي برنار أرنو من الصدارة.

وتفوق رئيس تويتر على قطب العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة يوم الأربعاء بعد أن هبطت أسهم شركة Arnault's LVMH بنسبة 2.6% في تعاملات باريس.

ويدير أرنو أكبر مجموعة من العلامات التجارية الفاخرة في العالم والتي تضم شركات مثل Louis Vuitton و Tiffany و Celine و Tag Heuer.

ويبلغ إجمالي ثروة رئيس Tesla و SpaceX الآن حوالي 192 مليار دولار، مقارنة بـ 187 مليار دولار لرجل الأعمال الفخم الفرنسي، وفقًا لإحصاء مليارديرات والتي قامت بها مجلة بلومبيرج الأمريكية.