رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يعود إلى صدارة قمة أغنى أغنياء العالم

إيلون ماسك
إيلون ماسك

استعاد إيلون ماسك مكانته كأغنى شخص في العالم بعد إزاحة الملياردير الفرنسي برنار أرنو من الصدارة، حيث تفوق رئيس تويتر على قطب العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة يوم الأربعاء بعد أن هبطت أسهم شركة Arnault's LVMH بنسبة 2.6% في تعاملات باريس.

يدير أرنو أكبر مجموعة من العلامات التجارية الفاخرة في العالم والتي تضم شركات مثل Louis Vuitton و Tiffany و Celine و Tag Heuer.

ويبلغ إجمالي ثروة رئيس Tesla و SpaceX الآن حوالي 192 مليار دولار، مقارنة بـ 187 مليار دولار لرجل الأعمال الفخم الفرنسي، وفقًا لإحصاء مليارديرات بلومبيرج.

واستعاد رئيس شركة Tesla لفترة وجيزة المركز الأول في أوائل شهر مارس الماضي، لكنه فقد منصبه بعد أن انخفضت أسهم شركة تيسلا لانتاج السيارات الكهربائية بنحو 5%، مما أدى إلى انخفاض ثروته بمقدار ملياري دولار والسماح لرجل الأعمال الفرنسي باستعادة المركز الأول.

لكن أسهم LVMH تراجعت بمقدار العُشر منذ (أبريل) الماضي، مما قضى على ما يقرب من 11 مليار دولار من صافي ثروة أرنو في يوم واحد في وقت ما.

شغل إيلون ماسك الملياردير الأمريكي ذوي الأصول الجنوب أفريقية سابقًا المركز الأول منذ سبتمبر 2021، حيث تولى المركز الأول من مؤسس أمازون جيف بيزوس.

ولكن بعد أسابيع على مضض من إبرام صفقته البالغة 44 مليار دولار لشراء تويتر وأصبح الرئيس الجديد لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي، حيث فقد منصبه على رأس القائمة.

ثورة إيلون ماسك

وصل إيلون ماسك، الذي ترتبط ثروته إلى حد كبير بسهمه في تسلا، إلى القمة في البداية في عام 2021 بفضل زيادة أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية بأكثر من 1000% في غضون عامين.

وارتفعت ثروة عملاق ومؤسس شركة تسلا المتخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية إيلون ماسك مرة أخرى بأكثر من 55 مليار دولار هذا العام بسبب أسهم شركة EV ، التي يمتلك منها حوالي 13 في المائة تقريبا.

في حين نمت أسهم LVMH بنحو الخمس هذا العام، ارتفعت أسهم Tesla بأكثر من 65 في المائة خلال هذا الوقت.