رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع عنصرين إجراميين قبل تهريب صفقة مخدرات بـ44 مليون جنيه بجبال سفاجا

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية مصرع عنصرين إجراميين شديد الخطورة، في تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة أثناء قيامهما بحاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة (قدرت قيمتها المالية بأكثر من 44 مليون جنيه) من خلال نقلها عبر مراكب صيد من محافظة جنوب سيناء وإنزالها قبالة سواحل محافظة البحرالأحمر، تم لتحفظ على المضبوطات ونقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تهريب كميات كبيرة من مخدرى (الحشيش - الهيدرو) من خلال نقلها عبر مراكب صيد من جنوب سيناء إلى سواحل البحرالأحمر

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية وفي ضوء ما ورد من معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، تنسيقًا وقطاعات (الأمن الوطنى - الأمن العام - نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات) اعتزام (اثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة) تهريب كميات كبيرة من مخدرى (الحشيش - الهيدرو) من خلال نقلها عبر مراكب صيد من محافظة جنوب سيناء وإنزالها قبالة سواحل محافظة البحرالأحمر وتحميلها بسيارات الدفع الرباعى تمهيدًا لترويجها على عملائهما داخل البلاد.

وتوصلت تحريات أجهزة وزارة الداخلية من خلال جمع المعلومات وبالتعامل الفنى إلى تحديد مكان تواجد تلك العناصر بأحد المدقات الجبلية بدائرة قسم شرطة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالإشتراك مع قطاع الأمن المركزى، ومديرية أمن البحر الأحمر، حال استقلالهما سيارة ربع نقل بالمنطقة المشار إليها، ولدى استشعارهما بالقوات بادرا بإطلاق الأعيرة النارية على القوات، وأسفر التعامل عن مصرعهما.

وعثر ضباط أحهزة وزارة الداخلية بحوزة المتهمان على (5205 طربة لمخدر الحشيش وزنت 520،500 كجم  - 153 لفافة لمخدر الهيدرو وزنت 260 كجم - بندقية آلية - 2 خزينة - عدد من الطلقات لذات العيار - نظارة ميدانية - مبلغ مالى - 7 هواتف محمولة).

وكشف ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، من خلال الفحص عن أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قدرت بـ(44،200،000 أربعة وأربعون مليون ومائتان ألف جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، تولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.