رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة تعاين حريق سوبر ماركت شهير بالتجمع

حريق سوبر ماركت شهير
حريق سوبر ماركت شهير بالتجمع

انتقل فريق من النيابة العامة، إلى موقع حريق الذي اشتعل في سوبر ماركت أوسكار، والذي نجحت الحماية المدنية في السيطرة عليه وإخماده بعد جهود مضنية.

النيابة تعاين حريق سوبر ماركت شهير بالتجمع


واستمعت النيابة إلى الشهود الذين شهدوا بداية اندلاع الحريق وأمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائى لفحص ومعرفة السبب الحقيقي لاندلاع الحريق.
وطلبت النيابة التحريات والاستعلام من الجهة المعنية عن حجم الخسائر، والأسباب المحتملة للحريق ومعرف المتسبب عن اشتعال النيران إن وجد.


ونشب منذ قليل حريق  في ماركت أوسكار بمنطقة التجمع، وهرعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة لإخماده.
تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا بنشوب حريق داخل مبنى يستخدم سوبر ماركت أوسكار، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ 10 سيارات إطفاء وبالفحص تبين أن الحريق نشب داخل المبنى بالكامل، وجرى فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات.

وفى سياق أخر لقيت سيدة وطفليها مصرعهم في حريق شقة سكنية بمنطقة المقطم بالقاهرة،وسيطرت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة،بعدما دفعت بعدد 3 سيارات إطفاء لموقع الحريق،وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

حريق شقة سكنية 

وكانت البداية حينما تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة،إخطارا من شرطة النجدة،بنشوب حريق داخل شقة سكنية بأحد العقارات بمنطقة المقطم.

وعلى دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة،بعد 3 سيارات إطفاء لموقع الحريق،وتم فرض كوردونا أمنيًا بمحيط مكان الحريق وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومحاصرته ومنع إمتداده للأماكن المجاورة.

وانتقلت قوة أمنية من قسم شرطة المقطم لموقع الحادث،وبالفحص تبين نشوب حريق داخل شقة سكنية بأحد العقارات بمنطقة المقطم،وأسفر الحريق عن مصرع سيدة وطفيلها،فضلا عن إحتراق محتويات الشقة.

واستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة،لأقوال شهود العيان والجيران؛ للوقوف على ظروف وملابسات الحريق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق،التي أنتقلت إلى مكان الحادث لمعاينة موقع الحريق وأمرت بنقل الجثث إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة التحقيق.

وقررت انتداب فريق من المعمل الجنائي للإنتقال لموقع الحريق لرفع البصمات لبيان أسباب وملابسات الحريق ومعرفة الأسباب وهل توجد شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.